الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات تختتم فعاليات مسابقة الأفلام

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 11:53 )
نابلس- معا- اختتمت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات فعاليات مسابقة إنتاج أفلام روائية ووثائقية حول ظاهرة المخدرات في المجتمع الفلسطيني بالتعاون مع قسم الصحافة في جامعة النجاح الوطنية والمركز الثقافي الفرنسي في نابلس وذلك في قاعة المركز الثقافي الفرنسي.

وحضر الحفل الدكتور إياد عثمان رئيس جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والدكتور عبد الجواد عبد الجواد رئيس قسم الصحافة في جامعة النجاح الوطنية والدكتور حسام أبودية ولوسيان اندلسون وعبد الحكيم صباح من المركز الثقافي الفرنسي في نابلس وفرانسوا سيكالدي منسق مشاريع التنمية في مكتب التعاون والنشاط الثقافي في القنصلية الفرنسية العامة في القدس ولوسي مينيال مسؤولة مشاريع الصوتيات والمرئيات في القنصلية وعمار الكردي رئيس اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في ابوظبي ومجموعة كبيرة من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين والمرشدين التربويين والصحافيين والإعلاميين وممثلي الإذاعات والتلفزيونات المحلية في محافظات شمال الضفة ومجموعة كبيرة من مدراء المؤسسات الرسمية والاهلية والمحاضريين الجامعيين والمتطوعين.

وفي بداية الحفل رحبت لوسيان اندلسون مديرة المركز الثقافي الفرنسي في نابلس بالحضور شاكرة الدكتور اياد عثمان رئيس جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات على جهوده في انجاح هذا النشاط المميز والاول من نوعه كما شكرت قسم الصحافة في جامعه النجاح الوطنية.

من جهته رحب الدكتور اياد عثمان بالحضور موضحا إلى أن هذا المشروع كان تجسيدا للعلاقات الفلسطينية الفرنسية ورغبة الحكومة الفرنسية والقنصلية العامة في القدس بالمساهمة في حماية الأسرة الفلسطينية من مخاطر المخدرات والعقاقير الخطرة التي تجتاح المجتمع الفلسطيني بأساليب موجهه ، وعبر عثمان عن سعادته برفع مستوى التمثيل الفلسطيني الدبلوماسي في فرنسا.

وقدم الدكتور عثمان لمحة موجزة عن رسالة الجمعية الانسانية التطوعية وكذلك قدم موجزا عن المشروع الممول من القنصلية الفرنسية العامة في القدس موضحا اهمية هذه المسابقة لانتاج الافلام من طلبة قسم الصحافة واثارها الايجابية على الطلبة انفسهم وعلى اقرانهم وعلى الشباب والمجتمع الفلسطيني بشكل عام مشيرا الى ان هذا النشاط ياتي ضمن المشروع الممول من القنصلية الفرنسية العامة في القدس.

وقدم عثمان شكره للأستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية على تعاون الجامعة الدائم في كل ما يخدم طلبة الجامعة والمجتمع الفلسطيني كما شكر عثمان قسم الصحافة والمركز الثقافي الفرنسي والقنصلية العامة في القدس.

ومن ثم تم عرض مجموعة من الافلام المختارة وبعد العرض فتح باب النقاش حول ظاهرة المخدرات ومدى انتشارها واسباب التعاطي ومؤشرات التعاطي والادمان وخصوصية المجتمع الفلسطيني.

وفي كلمته عبر فرانسوا سيكالدي منسق مشاريع التنمية في مكتب التعاون والنشاط الثقافي في القنصلية الفرنسية العامة في القدس عن سعادته وشكره لجمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات على هذه الفعالية المميزة والهادفة والتي تأتي استكمالا للمشروع الممول من قبل القنصلية منوها إلى انه سيتم الإعلان قريبا عن استقبال طلبات للمشاريع التي ستمولها القنصلية الفرنسية العامة في القدس مبديا استعداده لأية ايضحات واستفسارات حول الموضوع.

وفي نهاية الحفل تم الإعلان عن أسماء الطلبة الفائزين الذين تم اختيار أفلامهم في المسابقة حيث فاز الطالب احمد عبد المالك عثمان بالمرتبة الأولى عن فلمه أخ مدمن وفاز كل من انس سمحان ودانا قرقش وإسراء السخل بالمرتبة الثانية عن فيلمهم ذكريات مدمن وتم توزيع الشهادات التقديرية والمكافآت المالية والتشجيعية على الفائزين والمشاركين في المسابقة وكذلك قدمت جمعية أصدقاء الحياة شهادات تقديرية للجهات المشاركة والتي ساهمت في تنفيذ وإنجاح هذه الفعالية.

يشار إلى لجنة التحكيم تكونت من الدكتور حسام أبو دية من قسم الصحافة في جامعة النجاح الوطنية والدكتور إياد عثمان رئيس جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات و لوسيان اندلسون مديرة المركز الثقافي الفرنسي في نابلس.