الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ ابو بكر يدعو التجار الى عدم رفع الاسعار خلال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 12:09 )
سلفيت- معا- افتتح عصام ابو بكر محافظ سلفيت اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذي انعقد اليوم في قاعة المحافظة بحضور قائد المنطقة ابو صلاح ومدير شرطة سلفيت المقدم علاء الشلبي ولجنتي السير والصحة والسلامة العامة وكافة اعضاء المجلس.

واكد ابو بكر على اهمية المجلس وضرورة تفعيل عمله والتاكيد على رفع مستوى التنسيق بين اعضائه ومؤسساتهم بما يساهم بشكل عملي في معالجة كافة قضايا المواطنين الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والامنية والتنموية.

وفي معرض حديثه عن الوضع السياسي والضغوط التي تمارس على الرئيس محمود عباس للدخول في مفاوضات مباشرة ثمن المحافظ موقف الرئيس من العودة الى المفاوضات المباشرة دون تحديد مرجعية واضحة وسقف زمني محدد ووقف شامل وتام للانشطة الاستيطانية في الضفة الغربية وخاصة في القدس الشرقية، مبينا ان التوقعات تشير الى زيادة الضغوط على الرئيس محمود عباس من اجل القبول بالمفاوضات المباشرة الامر الذي يتطلب التفافا جماهيريا واسعا حول الرئيس والقيادة السياسية.

واكد ابو بكر على احترام خصوصية عمل كافة المؤسسات والوزارات وعلى اهمية العمل المشترك ورفع درجات التعاون والتنسيق بما يحقق تقديم افضل الخدمات للمواطنيين وفي اقل وقت ممكن.

واستمع ابو بكر والمجلس الى تقرير حول الامن الداخلي في المحافظة والاستعدادات لشهر رمضان الفضيل، وتم مناقشة انجازات لجنة الصحة والسلامة العامة وتم التطرق لموضوع التوعية والتثقيف لمحاربة الالعاب النارية والمفرقعات والتي بذلت لجنة السلامة العامة الجهد الكبير في الحد من هذه الظاهرة وتوعية المواطنيين بالمشاكل التي تسببها هذه المفرقعات والتحذير من خطورتها على الوضع الصحي والاقتصادي.

ودعا محافظ سلفيت والمجلس، التجار الى عدم رفع الاسعار خلال شهر رمضان المبارك والى ضرورة الالتزام والتقيد باسعار السلع ومراعاة ظروف المواطنين الصعبة والعبئ المالي الملقى على عاتقهم خلال الفترة الحالية حيث يتصادف شهر رمضان وعيد الفطر والعام الدراسي الجديد، محذرا التجار من احتكار اية سلعة او مادة غذائية لاي ظرف كان، او بيع مواد منتهية الصلاحية واستغلال حاجة المواطنيين خلال هذا الشهر.

واستعرضت لجنة السلامة العامة نجاعة الزيارات الميدانية في شهر رمضان الفضيل في التفتيش عن المواد الغذائية الفاسدة والحد من انتشار المخالفات والتجاوزات التي تضر بسلامة وصحة المواطنين.

واستمع المحافظ والمجلس كذلك لانجازات لجنة السير وبحث سبل النهوض بواقع قطاع النفل في المحافظة واحتياجاتها من الخطوط.