الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقديرات المخابرات الامريكية: اسرائيل ستضرب ايران خلال اسابيع

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 18:07 )
بيت لحم - معا - بعث كبار ضباط المخابرات الامريكية رسالة تحذيرية للرئيس الامريكي باراك اوباما تشير الى استعدادات تجريها اسرائيل لضرب ايران خلال اسابيع.

وبحسب ما نشر موقع القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الخميس، فقد قامت منظمة المحاربين القدامى وكبار ضباط المخابرات المتقاعدين والذين يعملون الان من اجل مجتمع عالمي "عاقل" وبعيد عن الحروب ببعث هذه الرسالة التي جاء فيها:

"اننا وانت يا سيادة الرئيس ندرك جيدا ما يتم اعداده بشكل جاد من قبل رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو لتنفيذ هجوم على ايران والذي قد يحدث خلال اسابيع قادمة ".

واضاف الموقع ان هذه الرسالة التحذيرية تم بعثها للرئيس الامريكي بهدف منع اقدام اسرائيل على القيام بهذه العملية العسكرية، وان الادارة الامريكية قادرة الان على القيام بخطوات تمنع هذه الضربة قبل ان تحدث، ونحن على ثقة انه يوجد لديكم وكذلك لدى الحكومة الامريكية ثقة كبيرة برئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو وهذا ما سيسمح لكم بمنع حدوث هذه العملية ضد ايران، واذا اقدمتم الان على التحرك وادانة اسرائيل منذ الان وقبل قيامها بتنفيذ العملية فان ذلك سيسمح بمنع اقدام اسرائيل على الهجوم على ايران.

واشار الموقع الى تقديرات ضباط المخابرات المتقاعدين تشير الى نوايا اسرائيل بتغيير الحكم في ايران من خلال هذه الضربة العسكرية وليس تدمير المشروع النووي الايراني.