السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تؤكد الاستمرار في مهامها وتتخذ قرارات لتسيير أوضاع وزارات الوزراء الرهائن

نشر بتاريخ: 29/06/2006 ( آخر تحديث: 29/06/2006 الساعة: 14:02 )
غزة- معا- أكد امين عام مجلس الوزراء د. محمد عوض ووزير الإعلام الفلسطيني د. يوسف رزقة في مؤتمر صحافي عقداه في مدينة غزة نية الحكومة استكمال عملها وعدم التفكير المطلق بتقديم استقالتها.

وتلا الوزيران باللغة العربية والانجليزية بياناً صادراً عن جلسة طارئة لمجلس الوزراء صباح اليوم على خلفية اعتقال 8 وزراء بالضفة الغربية و24 نائباً عن كتلة حماس البرلمانية.

واعتبرت الحكومة أن الوزراء الذين اختطفهم الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية هم رهائن مستعينة بذلك باتفاقية وقعت في 25 /12 /2001، تعد الوزراء والنواب رهائن وليسوا اسرى ومعتقلين وان خطفهم يعد جريمة.

وحملت الحكومة المجتمع الدولي المسؤولية الاخلاقية عن الوزراء والنواب المختطفين مطالبة إياه بالتحرك الفوري لإطلاق سراحهم.

وحذرت حكومة الاحتلال من الاستمرار في سياسة التصعيد ضد الشعب الفلسطيني مستهجنة الموقف الأميركي المساند والمبرر لتصعيد الإسرائيلي.

وناشدت القمة العربية وجامعة الدول العربية وقادة المجتمع الدولي والرباعية لوقف سياسة العقاب الجماعي والطلب من إسرائيل اللجوء إلى الأساليب السياسية والدبلوماسية لعلاج الاوضاع المترتبة على الحدث الأخير" اختطاف الجندي الإسرائيلي".

وأكد الوزيران على أن الحكومة اتخذت قرارات لازمة للعمل على تسيير شؤون الحكومة والوزارات التي يتحمل مسؤوليتها الوزراء المعتقلون وستعلن عنها لاحقاً.

واعتبرت الحكومة نفسها في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات وتسيير عمل الوزارات والقيام بالمسؤوليات المناطة بها.

واكد د. محمد عوض على أن الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء اسماعيل هنية على اتصال دائم وسيعقد بينهما لقاء مساء اليوم في غزة لتدارس الأوضاع وللتغلب على الأزمة الراهنة.