الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر بقلقيلية تختتم دورتي إسعاف أولي وتفتتح دورة أخرى

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 21:11 )
قلقيلية -معا- اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع قلقيلية اليوم، وبالتعاون مع كل من بلدية قلقيلية وجمعية قلقيلية النسائية دورتي إسعاف أولي، الأولى استهدفت 19 موظفاً وعاملاً من البلدية، والثانية استهدفت 15 سيدة وآنسة من الجمعية النسائية.

وجرى اختتام الدورات بحضور رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة، ووكيل وزارة الشؤون المدنية معروف زهران، ومدير التربية والتعليم يوسف عودة، ورئيس فرع جمعية الهلال الأحمر في قلقيلية خالد الحاج حسن، ووفد من الهلال وحشد من رؤساء الأقسام وموظفي وعمال البلدية .

وأكد كل من رئيس البلدية ورئيس جمعية الهلال الأحمر على أهمية عقد مثل هذه الدورات لما لها من حاجة لدى كل إنسان إذ يمكن أن تساعد في إنقاذ أرواح أو التخفيف من حدة إصابات أو حوادث محتملة، وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين الذين قدموا بدورهم الشكر والتقدير لضابط الإسعاف خالد صبري الذي اشرف على تدريبهم.

ويوم أمس الأربعاء أقيم حفل آخر في جمعية قلقيلية النسائية لتخريج مجموعة من الآنسات والسيدات بعد أن انهين دورة الإسعاف الأولي التي نظمت لهن وللإعلان أيضا عن افتتاح دورة أخرى جديدة لمجموعة نسائية ثانية في ذات الجمعية، الحفل الذي حضره رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر في قلقيلية خالد الحاج حسن ومدير الفرع فيصل أبو صالح وضابط الإسعاف منذر نزال الذي يتولى التدريب في الدورتين ورقية نزال رئيسة جمعية قلقيلية النسائية تم في نهايته توزيع الشهادات على المشاركات في الدورة الأولى.

من جانبهم اشار ضابطا الإسعاف منذر نزال وخالد صبري إلى أن هذه الدورات تأتي في إطار التعاون والتنسيق المستمر ما بين جمعية الهلال الأحمر ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة، وأيضاً من أجل اجل رفع مستوى الوعي في الإسعاف الأولي لدي اكبر عدد ممكن من المواطنين.