الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اندلاع العديد من الحرائق نتيجة الحرارة المرتفعة في اسرائيل

نشر بتاريخ: 06/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 10:35 )
بيت لحم – معا-تسبت الاجواء الخماسينية والحرارة الشديدة في نشوب العديد من الحرائق في العديد من المناطق في اسرائيل ، حيث يجد رجال الاطفاء صعوبات في السيطرة على هذه الحرائق نتيجة الحرارة المرتفعة .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " يديعوت احرونوت " اليوم الجمعة فقد اندلعت حرائق في منطقة القدس وشمال اسرائيل ، حيث كان اكبر هذه الحرائق في منطقة بانياس بالهضبة السورية المحتلة ، حيث قامت طواقم الاطفاء بمساعدة الطائرات للسيطرة على النيران المشتعلة في الغابات والحقول الزراعية في المنطقة ، وذلك بعد ان قامت الشرطة الاسرائيلية بمساعدة وحدات الجيش باخلاء المنطقة من المتنزهين .

واضاف الموقع ان طواقم الاطفاء تعمل على اخماد حريق اخر اندلع في غابة طبيعية بالقرب من مدينة سخنين شمال اسرائيل ، حيث استطاع رجال الاطفاء السيطرة الجزئية على الحريق وسيتم الاستعانة بطائرات لاخماد الحريق .

واشار الموقع الى نشوب حريق كبير في الغابة القريبة من مستشفى هداسا عين كارم في القدس ، حيث كاد هذا الحريق التسبب باصابات بين السكان المجاورين اثر امتداد النيران ، وقد قامت وحدات الاطفاء بمساعدة الطائرات على السيطرة على الحريق قبل وصوله الى المناطق السكنية بمسافة قصيرة وذلك بعد اخلاء لبعض السكان .

واضاف الموقع الى نشوب حريق اخر قبل ظهر اليوم في احدى الغابات القريبة من مدينة كريات جات جنوب اسرائيل ، حيث استطاعت وحدات الاطفاء السيطرة على الحريق واخمادة .

واشار الموقع انه جرى استعدادات لمواجهة هذه الموجة من الحر التي تتوقع دائرة الارصاد الاسرائيلية استمرارها ، بحيث تم اعداد طواقم الاطفاء وكذلك اعداد الطائرات للتدخل في حال اندلاع حرائق كما كان متوقعا .

هذا يكون الجو اليوم الجمعة بين صاف وغائم جزئي مع ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة، فيما تسيطر الاجواء الخماسينية على معظم انحاء البلاد وتهب في ساعات الظهيرة رياحا نشطة على طول الخط الساحلي، وفقا لتوقعات الراصد الجوي الاسرائيلي.

وتستمر الاحوال الخماسينية غدا السبت ومع تقدم ساعات النهار تشهد درجات الحرارة انخفاضا طفيفا في المنطقة الساحلية مع ارتفاعا في نسبة الرطوبة، وصولا الى يوم الاحد حيث يسجل انخفاضا اخر في درجات الحرارة فيما تواصل الرطوبة ارتفاعها.