الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الهيئات المحلية يؤكد أن تدمير شبكه كهرباء غزة سيؤدي الى كارثة انسانية

نشر بتاريخ: 30/06/2006 ( آخر تحديث: 30/06/2006 الساعة: 13:42 )
خان يونس- معا- ندد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بالعدوان الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة, والذي استهدف تدمير البنية التحتية في قطاع غزة وطال اعتقال وزراء ونواب السلطة الوطنية الفلسطينية ورئيس وأعضاء بلدية قلقيلية.

واعتبر الاتحاد في بيان وصل"معا" نسخه عنه ان العدوان الاسرائيلي حرب حقيقية يستخدم فيها الاحتلال طائراته ودباباته وصواريخه لاستهداف الأبرياء والمدنيين العزل وترويع الأطفال والنساء والشيوخ, موضحا أن تدمير شبكة كهرباء غزة سيؤدي إلى حدوث كارثة إنسانية بعد تدمير جميع المحولات الرئيسة, حيث أطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية ستة صواريخ عليها ودمرتها كليا, وتوقف إنتاج الطاقة الكهربائية مما اثر على واقع خدمات المياه التي تقدم للمواطنين من خلال محركات الكهرباء لضخها إلى الأبراج السكنية ووصولها للاماكن الحيوية والعامة.

واستنكر الاتحاد حملة الاعتقالات الواسعة التي طالت وزراء الحكومة ورئيس بلدية قلقيلية أمين سر الاتحاد وجيه قواس ونائبه د. هاشم المصري وعضو المجلس البلدي مصطفى صبري, مؤكدا أن الاعتقال يهدف إلى إرباك العمل المؤسساتي الفلسطيني وتعطيل دورها في المجتمع.

ودعا الاتحاد البلديات في الضفة الغربية وقطاع غزة لإعلان حالة الطوارئ القصوى واخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة لمواجهة الأضرار التي يخلفها العدوان الاسرائيلي المتواصل بحق الشعب الفلسطيني .

وطالب الاتحاد المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف العدوان الظالم على الشعب الفلسطيني الذي تقوده إسرائيل على مرأى ومسمع العالم والضغط على الاحتلال للتخلي عن سياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين العزل.