الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يكرم ممثل النمسا في فلسطين بمناسبة انتهاء فترة خدمته

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 09:17 )
رام الله- معا- كرّم وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مكتبه برام الله اليوم أوسكار فويسنجر ممثل النمسا لدى السلطة الوطنية وذلك بمناسبة إنهاء خدماته في الأراضي المحتلة.

وخلال اللقاء شكر وزير الصحة الحكومة والشعب النمساوي على وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساعداتهم المتواصلة، عبر المساهمة بإنشاء المركز الوطني للأمراض المزمنة غير المعدية والذي يجري إقامته في مقر مختبرات الصحة المركزية في رام الله بدعم من النمسا بقيمة 1.8 مليون يورو.

وأضاف وزير الصحة خلال اللقاء، "بدأنا معكم هذا المشروع المهم الذي سيستمر العمل به على مدار ثلاث سنوات وسيكون له نتائج إيجابية على نوعية الخدمات المقدمة للمواطن، حيث بدأنا بوضع وتنفيذ إستراتيجية لمقاومة هذه الأمراض،وأولها السكري وضغط الدم المرتفع، وصولا إلى مرض السرطان.

كما استعرض الوزير للضيف المشاريع التي تقوم بها وزارة الصحة والتي كان آخرها افتتاح مجمع فلسطين الطبي برام الله والذي استطاع إجراء عمليات زراعة كلى داخله كأول مستشفى حكومي في الوطن، إضافة إلى الخطط النوعية التي تقوم بها وزارة الصحة الفلسطينية ضمن الخطة الوطنية الإستراتيجية.

بدوره أثنى فويسنجر على ما شاهده خلال فترة وجوده في فلسطين والانجازات المتراكمة التي سطرتها وزارة الصحة، سيما التعاون المشترك بين الوكالة النمساوية ووزارة الصحة، والتي أثمرت باتفاقية إنشاء المركز الوطني للإمراض المزمنة غير المعدية، مضيفا "على الرغم من بروز بعض العوائق إلا أن الإصرار على إنجاح المشروع كان الحافز الدائم للوكالة النمساوية ووزارة الصحة موضحا كذلك أن فترة وجوده في فلسطين تعتبر واحدة من أجمل سني حياته، وان مجرد التفكير بالخروج منها يشعره بنوع من الإحباط.

وفي نهاية اللقاء كرّم وزير الصحة الضيف بلوحة تراثية من الروائع الفلسطينية والكوفية الفلسطينية المطرزة بالعلم الوطني.