الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاعلام : ما يجري في الأراضي الفلسطينية هو حرب مفتوحة تخالف الاعراف والقوانين الدولية

نشر بتاريخ: 30/06/2006 ( آخر تحديث: 30/06/2006 الساعة: 20:44 )
خان يونس -معا- طالبت وزارة الإعلام الفلسطينية العالم بكافه مؤسساته الرسمية والأهلية لضرورة التدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني ، محذرة من تفاقم الأمور وخروجها عن السيطرة .

واعتبرت وزارة الاعلام " ان ما يجري في قطاع غزة والضفة الغربية هو حرب مفتوحة على الشعب الفلسطيني، تخالف كل الأعراف والقوانين الشرعية الدولية ، وتتعارض مع أبسط حقوق الإنسان التي تنادي بها دول العالم صباح مساء،".

واوضحت أن ما يحدث هو مخطط مصادق عليه من قبل لتقويض نتائج العملية الديمقراطية الفلسطينية، وإسقاط حكومة الشعب الفلسطيني العاشرة التي جاءت عبر ممارسة الديمقراطية الحرة والنزيهة ".

وجددت وزارة الإعلام مطالبتها لضرورة إيجاد حل سياسي عادل لقضية الأسرى الفلسطينيين، والجندي الاسرائيلي الأسير، وقالت "على القادة في إسرائيل الاستماع لنداء العقل والحكمة وإلاّ ستتحمّل إسرائيل تبعات هذا التعنّت والكبرياء".

وأضاف بيان وزارة الإعلام " انه بعد سياسة القرصنة والخطف للوزراء الفلسطينيين وأعضاء المجلس التشريعي في الضفة والقدس، ها هي تستمر في حصارها الشامل على قطاع غزة براً وبحراً وجواً، وتمارس سياسة العربدة ضد مليون وثلث المليون، وتعتمد على القهر والاستبداد، ونشر الذعر والخوف من خلال القصف المدفعي المكثّف، وتحليق الطائرات المقاتلة والعامودية فوق القطاع، وإحداث تفجيرات صوتية ارهابية أدخلت القلق والذعر بين الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى ليلاً ونهاراً".