الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية الهباش افتتاح مسجد أبو بكر الصديق في الطيبة

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 06:33 )
جنين -معا- أقيم في بلدة الطيبة غرب مدينة جنين حفل مركزي لافتتاح مسجد أبو بكر الصديق في البلدة بعد الانتهاء من بنائه بحضور ممثلين عن وزارة الأوقاف والمؤسسات الرسمية والأهلية وبمشاركة شعبية واسعة.

وشارك في الاحتفال وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب وممثلاً عن وزير الاوقاف والمفتي الشيخ محمد سعيد، ونائب محافظ جنين نايف خمايسة، ومدير الأوقاف في جنين مصطفى الأسمر، وقائد منطقة جنين العميد راضي عصيدة ومدير جهاز الاستخبارات المقدم أحمد عثمان ابو شرار

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ الكفيف عبادة خمايسة، وكلمة ترحيبية للشيخ زكريا أبو زغيب أكد فيها على معاني بناء المسجد، مشيرا إلى أن بناء أي مسجد في فلسطين هو دعم وإسناد للمسجد الأقصى المبارك.

وأكد أحمد جبارين رئيس مجلس قروي الطيبة على أن بناء هذا المسجد يدل على وجود رجال خيرين في المجتمع المحلي أخذوا على عاتقهم النهوض بمؤسسات البلدة الدينية والمجتمعية.

وأشاد جبارين برجل الأعمال الذي بنى هذا المسجد على نفقته الخاصة وهو السيد محمد سعيد أبو زغيب، لما قدمه من مال سخي وإشراف مباشر حتى اكتمل هذا الصرح قبيل شهر رمضان المبارك.

بدوره قال وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب: إن وزارة الأوقاف تسعى بشكل دؤوب لحل مشكلة الأئمة والموظفين في المساجد سيما مع قدوم شهر رمضان المبارك بما فيه هذا المسجد الجديد.

وأكد على ضرورة استغلال هذه المنابر من أجل تعزيز اللحمة الوطنية وتمتين الصف الداخلي بما يضمن تحقيق رسالة الإسلام العظيم.

وقال المفتي الشيخ محمد سعيد: أن الوحدة الوطنية مطلب أساسي لن نمل الحديث عنه في كل مناسبة، مناشدا الأئمة في رمضان بأن يستفيدوا من هذه الأجواء الإيمانية في إصلاح المجتمع وتفعيل عمل الخير.

وأشار المشرف على أعمال البناء في المسجد مروان محاجنة إلى ان هذا المسجد استغرق عاما كاملا من البناء والتشطيب بشكل متواصل حتى نجحنا في إتمام العمل قبيل شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وأكد محاجنة على أن المتبرع السيد محمد أبو زغيب كان يتابع هذا العمل بشكل يومي من خلال الإتصال بسبب ظروفه التي منعته من أن يكون بيننا. ونقل محاجنة على لسان المتبرع قوله أن ملتزم بتوفير جميع احتياجات المسجد ما دام حيا.

وطالب محاجنة وزارة الأوقاف بضرورة أن توفر لهذا المسجد وغيره من المساجد ما يلزمها من موظفين وعاملين "حتى يتمكن المسجد من أداء رسالته التي لن نعتبر أننا أنهينا العمل حتى يتحقق ذلك".

وشدد محاجنة على أن موقع بناء هذا المسجد اختير بعناية بالغة من أجل حل مشكلة للمواطنين الذين يقطنون في حارة العقد ومدخل البلدة.

بدوره قال مدير أوقاف جنين د. مصطفى الأسمر: أن بناء المساجد في فلسطين يقوم على جهد المتبرعين من أهل الخير، وهذه ميزة لأهل أرض الرباط الذين يتسابقون لبناء المساجد ورفدها بما تحتاج.