الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإهمال تسبب في إحتراق 4 إسطوانات غاز منزلي برام الله

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 12:22 )
رام الله- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني النيران التي نشبت بأربع إسطوانات غاز منزلي في ساحة احد البنايات في مدينة رام الله ظهر اليوم الخميس.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الإهمال وعدم تفقد الإسطوانات عند تركيبها تسبب في إشتعال النيران فيها.

وأفاد الطاقم أن الإسطوانات موضوعة خلف المبنى "إسكان الكاثوليك" بحي الطيرة بمدينة رام الله، وأدى إلى نشوب النيران في 4 إسطوانات موصولة بالشقق المنزلية بالإسكان؛ عمل الطاقم على إخماد النيران وحماية عزل باقي الإسطوانات وإخلائها من مكان الحادث والسيطرة على الموقف.

ودعا المقدم مهندس خليل مسعود مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة للحذر والإنتباه عند التعامل مع إسطوانات الغاز سواء في المحال أو البنايات السكنية إستناداً على اللوائح التنفيذية لقانون الدفاع المدني، والتقيد بإشتراطات الوقاية والسلامة في توفير المكان المناسب للإسطوانة.

كما دعا إلى التأكد من التصرف السليم والصحيح عند ربط وإستخدام الإسطوانات والتأكد من عدم وجود تسرب للغاز وإبعاد وعزل أي مادة قابلة للإشتعال عن محيط إسطوانات الغاز؛ وعدم إضرام النيران بشكل عشوائي وخصوصاً في مناطق الأعشاب الجافة والأحراش والأشجار المثمرة وعدم إلقاء أعقاب السجائر من المارة والمركبات.

من جهة أخرى اخمد الطاقم النيران التي نشبت بمقدمة مركبة من نوع سكودا بمدينة البيرة.