الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية ترفض البدء بمفاوضات مباشرة دون اسس

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 12:58 )
غزة- معا- قال مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية أن 19 عاماً من المفاوضات مع الإحتلال الإسرائيلي كافية، معربا عن رفض الجبهة للبدء بهذه المفاوضات دون أسس ورقابة دولية ودون وقف الإستيطان، ودون سقف زمني، وفك الحصار عن قطاع غزة.

وقال المصدر في بيان وصل"معا" أنه دون ذلك ستكون مفاوضات عبثية، معتبرا أن جولة ميتشل أمس كانت للإنتقال إلى المفاوضات المباشرة دون مرجعية ورقابة وسقف زمني ووقف للإستيطان،

ودعا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيسها إلى رفض المفاوضات المباشرة دون وقف الاستيطان بالكامل في القدس والضفة الغربية، دون مرجعية ورقابة دولية، وسقف زمني، وفكّ الحصار عن قطاع غزة، كما دعى إلى عقد المجلس المركزي لمنظمة التحرير لإتخاذ قرار وطني موحَّد.

كما طالب المصدر بوضع برنامج إقتصادي إجتماعي جديد لإستيعاب اليد العاملة في بناء المستوطنات في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبناء المساكن الشعبية خلال أشهر عام 2010، وبهذا يتم وقف الإستيطان بالكامل بالضفة الغربية، وكذلك برنامج لوقف الإستيطان بالقدس باستيعاب اليد العاملة في بناء المستوطنات.

ودعا الدول العربية إلى رفض المفاوضات المباشرة دون الأسس المذكورة، والذهاب إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة لوضع "إسرائيل" تحت عقوبات الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لوقف الاستيطان وانهاء الإحتلال، كما وقع مع حكومة جنوب إفريقيا "العنصرية".