الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد: وزارة التربية تبذل قصار جهدها لتوفير التعليم النوعي

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 14:31 )
رام الله- معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم حفل تكريم للطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) في مديرية ضواحي القدس بحضور ومشاركة محافظ القدس عدنان الحسيني ووكيل وزارة التربية محمد أبو زيد ومدير تربية ضواحي القدس عمر عنبر وأمين عام اتحاد المعلمين محمد صوان وقادة الأجهزة ورؤساء المجلس المحلية والبلدية ومدراء المدارس وجمهور غفير من المواطنين.

وفي كلمة الافتتاح بين الحسيني أن هذه النتائج جاءت نتيجة للحالة الأمنية المستقرة ونتيجة لجهود طواقم الأسرة التربوية ممثلة بوزارة التربية وطواقمها الإدارية والتعليمية المميزة بين مختلف الأجهزة الأمنية خاصة الشرطة من اجل حسن سير العملية التعليمية.

كما هنأ الحسيني الطلبة قائلاً: "لقد حققتم النجاح والتفوق، بالرغم من كل ما يحدق بمدينتكم المقدسة من آلام وعذابات ومعاناة، ونجاحكم هو أروع وأثمن هدية تقدمونها لها، رغم حراب الاحتلال والجدار العنصري، والاستيطان والحواجز العسكرية، مؤكداً على أننا شعب مصمم على البقاء في وطنه وفي ظلال الأقصى والقيامة والصخرة المشرفة، وفي كافة أرجاء الوطن".

من جانبه قدم الوكيل أبو زيد التهنئة للمتفوقين وذويهم، وشكر مديري المدارس والهيئات الإدارية والتعليمية على جهودهم، كما شكر محافظ القدس ورئيس البلدية والأجهزة الأمنية وكل من ساهم بتحقيق هذه النتيجة.

وقال: إن وزارة التربية والتعليم العالي تبذل قصارى جهدها في توفير التعليم النوعي للجميع، وتحسين مستوى تحصيل طلبتها، وبيئتهم التعليمية، استناداً إلى خطة الوزارة التطويرية الخمسية الثانية، واستراتيجية إعداد وتأهيل المعلمين وإدخال التكنولوجيا في التعليم، بالإضافة إلى ترسيخ وتوسيع افاق الاختبارات الوطنية الموحدة وغيرها من أدوات القياس والتقييم التي تسهم في تشخيص واقع العملية التعليمية وتمكن الوزارة من اتخاذ كافة الإجراءات التطويرية المدروسة.

وشدد أبو زيد على أهمية ودور المعلمين ومديري المدارس في تحسين نوعية التعليم، خاصة ان المعلم يعتبر المحرك الأساسي القادر على تنفيذ جميع خطط الوزارة في غرف الصف وخارجها.

من جانبه القى ممثل مدير عام شرطة ضواحي القدس جميل بركات كلمة هنأ فيها المتفوقين، مبيناً دور الشرطة في خدمة الشعب وفرض القانون وحجم التعاون والتنسيق المميز بين الشرطة ومديريات التربية من اجل إنجاح امتحان الثانوية العامة.

بينما القى عنبر كلمة بين فيها حجم الجهود التي بذلتها مديريته في مجال المتابعة الشاملة لامتحان الثانوية العامة، رغم التحديات والمعيقات الكبيرة التي كان يخلقها الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي رفع من مستوى نسب التحصيل في مديريته على مستوى الوطن.

وألقت الطالبة زبيدة ريان كلمة الطلبة الأوائل وجهت فيها الشكر لمديرية التربية والتعليم وكل من قدم لهم الدعم لتحقيق أفضل النتائج وفي مقدمتهم السلطة الوطنية والرئيس محمود عباس ومجلس الوزراء والأهل.