الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يطالب بالافراج الفوري عن النواب والوزراء ورؤساء البلديات والاسرى جميعا

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 13:21 )
بيت لحم - معا - طالب نادي الاسير الفلسطيني، في بيان له وصل معا نسخة منه، سلطات الاحتلال، بالافراج الفوري، عن نواب المجلس التشريعي ، والوزراء، ورؤساء البلديات، في حملات الاعتقالات التي قامت بها قوات الاحتلال بحقهم في الاونة الاخيرة.

واعتبر النادي حملات الاعتقالات العشوائية، انتهاكا خطيرا لكافة القيم والاعراف الدولية والتقاليد البرلمانية التي تحظر على دولة الاحتلال اعتقال اشخاصاً يتمتعون بالحصانة السياسية والبرلمانية، وعقابا جماعيا سافرا وخطيرا، وتستهدف تقويض اركان وبنيان السلطة الفلسطينية ومؤسساتها .

وقال النادي ان حملة الاعتقالات هدفها سياسي ولا تستند الى أي مبرر قانوني وهدفها احكام السيطرة على الشعب الفلسطيني وقواه السياسية والاجتماعية مضيفاً ان اسرائيل تحاول من خلال هذه الاعتقالات اركاع الشعب الفلسطيني وزج اكبر عدد منه داخل السجون التي تفتقر الى الحد الادنى من شروط المقومات الانسانية.

وناشد نادي الاسير الفلسطيني كافة الاطراف الدولية والعربية التحرك الفوري للافراج عن جميع الاسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال والبالغ عددهم اكثر من عشرة آلاف اسير ووضع حد لهذه الحرب الاسرائيلية التي تتنافى مع كل الشرائع الدولية.