الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المانيا تفرج عن عميل الموساد المتورط باغتيال المبحوح

نشر بتاريخ: 13/08/2010 ( آخر تحديث: 13/08/2010 الساعة: 19:22 )
بيت لحم- معا- أنهت المحكمة الألمانية ملف عميل الموساد الاسرائيلي أوري بروديسكي المتشتبه بتورطه في عملية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح في دبي، بشكل مفاجئ بعد أن قررت الافراج عنه بعد ظهر اليوم الجمعة.

ووجهت المحكمة لبروديسكي تهمة تزوير وثيقة رسمية، وأفرجت عنه بموجب كفالة مالية، حيث باستطاعته الآن مغادرة المانيا ليتوجه الى اسرائيل، ويأتي ذلك بعد اصرار السلطات الالمانية على تسلُّمه من بولندا التي شهدت اجراءات قضائية استمرت لاكثر من شهر.

وأفاد موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المحكمة الالمانية في مدينة كولونيا قررت الافراج عن بروديسكي ظهر اليوم، بعد يوم واحد على تسليمه للسلطات الالمانية وذلك بعد جلسة المحكمة التي كانت مغلقة، حيث اعلن الناطق باسم المحكمة رينر وولف أن بروديسكي حر طليق ويستطيع التحرك كيفما يشاء وباستطاعته مغادرة المانيا.

يشار إلى أن بروديسكي اعتقل في بولندا على خلفية شكوك باشتراكه في عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي، وذلك بعد ان قام بتزوير جواز سفر الماني، حيث طالبت السلطات الالمانية من بولندا تسليمه لتقديمه للمحاكمة في المانيا، وبعد اجراءات قضائية طويلة قررت المحكمة في بولندا تسليم رجل الموساد بروديسكي الى المانيا ورفضت ايضا الاستئناف الذي قدمه الى المحكمة لتسليمه.

والامر الملفت للانتباه هو السرعة التي جرت فيها الامور بعد وصول رجل الموساد الى المانيا، حيث انهي الملف بشكل سريع وفي تكتم عالي بحيث لم يدخل قاعة المحكمة اليوم في كولونيا أحد، والتي انتهت بقرار الافراج عنه ليستطيع العودة الى اسرائيل.