الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يتسلم مهام وزير الشؤون الاجتماعية بغزة بشكل مؤقت بعد خطفه من الجانب الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 13:57 )
غزة- معا- استلم وزير الصحة الفلسطيني د. باسم نعيم بتكليف من رئيس الوزراء إسماعيل هنية وبشكل مؤقت مهام وزير الشؤون الاجتماعية أ.فخري تركمان وذلك بعد اعتقاله من الجانب الإسرائيلي ضمن 8 وزراء و عدد من النواب الفلسطينيين وعدد من الشخصيات الاعتبارية .

واعتبر نعيم خلال مؤتمر صحافي عقده يوم السبت في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية أن هذا الاعتقال الذي قامت به إسرائيل انما جاء لإفشال الحكومة وعرقلة سير العمل وأنه تجاوز كل الشرائع والقوانين والأعراف.

وأكد نعيم أن وزارة الصحة حرصت على الاستمرار في عملها وتقديم الخدمات للمواطنين في أضنك الظروف وأنه سيواصل العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية إلى جانب قيامه بمهامه في وزارة الصحة بنفس الجهد متمنياً الإفراج الفوري عن كافة الوزراء المعتقلين للعودة إلى ممارسة أعمالهم.

ووجه وزير الصحة رسالة إلى العالم واسرائيل أن الخطوات الاجرامية على حد تعبيره التي تمارسها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني لن تثنيه عن مواصلة طموحه نحو الأفضل.

وأبدى نعيم استعداده إلى بذل كافة الجهود الممكنة من أجل تقديم مواصلة تقديم الخدمات للمواطنين و استكمال الملفات التي بدأها تركان على طريق الإصلاح والتغيير مبينا أنه لن يكون هناك تغييرات كبيرة هذه الملفات.

ومن الجدير ذكره أن قرار تسليم الوزارات التي تم اعتقال وزرائها إلى وزراء آخرين تكون تلك المهام قريبة من طبيعة عملهم وزارات أخرى إلى حين الافراج عن وزرائها جاء بعد اجتماعا طارئا يوم الخميس للوزراء بهنية حيث كلفهم بالتنسيق مع الرئيس أبو مازن باستلام الأعمال بشكل مؤقت.

ومن جانبهم عبر مساعد وكيل الوزارة في وزارة الشئون الاجتماعية صبحي رضوان ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية رئيسة الطيبي عن جاهزية الوزارة للتعاون مع الوزير الجديد و بذل كافة التضحيات والجهود لمواصلة الخدمات للمواطنين مشيدين بالعطاء المستمر الذي تميز به الفلسطينيين في أصعب الظروف.