الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الرملة لا يصدقون: لماذا يقوم إلياس بتنفيذ كل عمليات القتل هذه؟

نشر بتاريخ: 13/08/2010 ( آخر تحديث: 14/08/2010 الساعة: 13:44 )
الرملة - معا - افردت المواقع العبرية طوال نهار الجمعة زوايا رئيسة للكتابة حول قصة اعتقال الشاب الفلسطيني من الرملة والذي يحمل الجنسية الاسرائيلية والمتهم بقتل 5 من الامريكيين من اصل افريقي على خلفية عنصرية، ما اثار ذهول الجميع لا سيما أصدقاء المتهم إلياس أبو العظام وأقاربه الذين لا يصدقون أنه من نفذ خمس عمليات قتل وأصاب 15 آخرين ويقولون أنه لم يكن شخصاً عنيفاً.

وحسب مواقع ومصادر عربية داخل الخط الاخضر لا تزال حالة من الصدمة تخيم على مدينة الرملة وعلى أقارب وأصدقاء عائلة أبو العظام بعد إعلان الشرطة الأمريكية عن إلقائها القبض على الشاب إلياس للاشتباه بأنه نفذ خمس عمليات قتل وأصاب خمسة عشر آخرين كما أعلن أمس. ونفى اليوم جميع الأصدقاء والمعارف كون إلياس شخصاً عنيفاً وأن له أي علاقة بعمليات القتل التي تتهمه فيها الشرطة الأمريكية.

أمير وهو أحد أصدقاء الطفولة يقول أن إلياس لم يكن شخصاً عنيفاً وأن العائلة تركت لمواجهة هذا الكم من الإشاعات دون أن يقوم أي طرف بإعطائها أي معلومة، الصديق أمير يقول أنه لم يكن لصديقه الياس أي سبب للقيام باعمال القتل هذه وأن الجميع كان يحب إلياس. وقد تحول بيت العائلة لمزار لوسائل الإعلام المختلفة التي أرادت تغطية الحدث ومتابعته مع العائلة.