السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائمة المستقلين لانتخابات بلدية طولكرم تتجه لمقاضاة مجلس الوزراء

نشر بتاريخ: 14/08/2010 ( آخر تحديث: 14/08/2010 الساعة: 11:05 )
طولكرم- معا- سجّلت هيئة الدفاع المكلفة عن قائمة المستقلين لإنتخابات بلدية طولكرم، دعوى قضائية ضد قرار مجلس الوزراء القاضي بتأجيل الإنتخابات المحلية والتي كانت مقررة في 17 من تموز الماضي.

واعضاء هيئة الدفاع هم: المحامي ناصر الريس عن مؤسسة الحق، والمحامي بسام كراجه عن مركز القدس، والمحامي أنس البرغوثي عن مؤسسة الضمير.

وأعرب صابر عارف، رئيس قائمة المستقلين لإنتخابات بلدية طولكرم ،وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، "عن أمله في أن يحكم القضاء الفلسطيني لمصلحة إجراء الإنتخابات المحلية في أسرع وقت ممكن".

وأكد عارف، "أن القائمة ستترك الموضوع للقضاء الفلسطيني للبت في هذه القضية الحسّاسة، معبراً عن ثقته بأن يكون القرار القضائي لمصلحة المتضررين، على اعتبار أن قرار مجلس الوزراء قد خالف أحكام قانون انتخابات مجالس الهيئات المحلية، وأثّر سلباً على الديمقراطية الفلسطينية".

وقال عارف: "إن القرار الحكومي الحق الضرر بسمعة الشعب الفلسطيني وأهليته لقيادة نفسه بنفسه، الأمر الذي سعى ويسعى له "الأعداء" على الدوام، وأن قرار مجلس الوزراء الحق أضراراً مادية ومعنوية بقائمة المستقلين وباقي القوائم المرشحة للانتخابات".

وناشد عارف باسم قائمة المستقلين الكرميين "أبناء طولكرم والشعب الفلسطيني الاستمرار في مطالبتهم بإجراء الانتخابات المحلية، ورفضهم المطلق لسياسة التعيينات، داعياً الحكومة الفلسطينية ألاّ تقوم بأي تعيينات جديدة مادام الأمر معروضاً على القضاء، مطالباً بأن تبقى الأمور على ما هي عليه الآن بانتظار أن يقول القضاء كلمته، رافضاً مباشرة البعض العمل والتحضير لتعيينات في العديد من المدن والمحافظات بما فيها طولكرم".