ايطاليا تصعد الى دور الاربعة بعد فوز محق على اوكرانيا

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 15:52 )
بيت لحم - معا - حقق المنتخب الايطالي لكرة القدم فوزا كبيرا على منتخب اوكرانيا في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب مدينة هامبورج في اطار الدور ربع النهائي من المونديال.

وبهذا الفوز الكبير يصعد منتخب ايطاليا إلى الدور نصف النهائي مع ألمانيا التي تأكد صعودها حتى الآن. ومن المنتظر أم يتلقي المنتخبان معا وسيكون لقاؤهما المقبل خو الرابع في نهائيات كأس العالم.

وقد تمكن المهاجم الايطالي جيانلوكا زامبروتا من احراز الهدف الأول لمنتخب ايطاليا في الدقيقة السادسة من الشوط الأول.

وفي الدقيقة الـ 59 أحرز المهاجم لوكا توني هدفا ثانيا في شباك مرمى منتخب أوكرانيا لكي تصبح نتيجة المباراة 2- صفر لصالح ايطاليا.

وعاد لوكا توني لكي يحرز هدف ايطاليا الثالث والقاتل في الدقيقة 69 من المباراة. وهو الهدف الذي جعل مهمة المنتخب الاوكراني شبه مستحيلة. وقد لعب الفريقان المباراة بدون عدد من لاعبيهم الأساسيين بسبب الإيقاف أو الإصابة من بينهم اللاعبان ماركو ماتيرازي ونستا من المنتخب الإيطالي واندريه بورونين مهاجم منتخب أوكرانيا.

وكان المنتخب الإيطالي قد فاز بالبطولة ثلاث مرات ولم يغب عن النهائيات قط من قبل فضلا عن عدم هزيمته في أي مباراة دولية خاضها طيلة مبارياته ال22 السابقة.

ولم يخسر المنتخب الإيطالي في كأس العالم خلال عشرين عاما مضت سوى بضربات الجزاء الترجيحية وكانت آخر هزيمة نالته في إطار الوقت الأصلي للمباراة على يد المنتخب الفرنسي (2- صفر) في نهائيات المكسيك عام 1986.

وفشل المنتخب الإيطالي في الوصول للدور نصف النهائي خلال الدورتين السابقتين في فرنسا 98، وكوريا واليابان 2002 التي خسر فيها في الدور ربع النهائي بالهدف الذهبي.

أما المنتخب الأوكراني فهذه هي مرته الأولى في النهائيات ونجح في التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على استراليا في دور الـ 16.

وحافظ الأوكرانيون على شباكهم نظيفة في مبارياتهم الثلاث الماضية والتي اهتزت فقط في أولى مباراياتهم امام المنتخب الأسباني الذي هزمهم بأربعة أهداف للا شئ.

وسبق ان التقى الفريقان ثلاث مرات من قبل انتهى أحداها بالتعادل بينما فاز المنتخب الإيطالي مرتين في مباراتي الذهاب والعودة لتصفيات كأس الامم الأوروبية عام 1996 .