الجمعة: 12/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يقوم بتسليم مذكرة للقنصلية البريطانية لتقديمها الى رئيس الوزراء البريطاني بلير

نشر بتاريخ: 06/07/2005 ( آخر تحديث: 06/07/2005 الساعة: 13:50 )
نابلس-معا قام شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مع عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية في محافظة القدس " احمد شقير ، منويل عبد العال، صلاح ابو اقطيش" وممثل اتحاد نقابات عمال أمريكا AFL-CIO السيد "ريك وال" وعدد من القادة النقابيين بتقديم مذكرة تتضمن موقف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حول الحملة الوطنية والدولية لمواجهة الفقر بتسليم مذكرة للقنصلية البريطانية لتقديمها الى رئيس الوزراء البريطاني توني بلير وقادة الدول الثمانية في اجتماعهم المنعقد في اسكتلندا ضمن الحملة الدولية لمكافحة الفقر.

وقد تضمنت المذكرة ترحيب الاتحاد العام بالموقف الدولي الإيجابي لاتخاذ خطوات عملية وجدية لمواجهة الفقر وايجاد حلول لمواجهة هذه المشكلة التي توجد في كافة أنحاء العالم.
حيث أشار الأمين العام شاهر سعد ما يعانيه الشعب الفلسطيني والعمال بشكل خاص من آثار سلبية بسبب الفقر حيث أن حوالي 60% من الشعب الفلسطيني أي 2 مليون فلسطيني يعيشون تحت خط الفقر ، هذا بالإضافة إلى نسبة البطالة تبلغ اكثر من 35% . واكد سعد أن هذا بالطبع ما سببه الاحتلال الإسرائيلي وما يقوم به من إجراءات منها الحصار والإغلاق منذ بداية الانتفاضة. لذا فان الاتحاد العام يؤكد ان الحل الأساسي لمشكلة الفقر هو إيجاد مهن للعمال العاطلين عن العمل .

وعلى هامش تقديم المذكرة قام ممثل اتحاد نقابات أمريكا السيد ريك بالاجتماع مع القادة النقابية في محافظة القدس قام الاعضاء في محافظة القدس بتقديم شرح حول آلية العمل في المحافظة .
وقد قام شاهر سعد بتزويد السيد ريك بالمعلومات عن أهم المساعدات التي يقدمها الاتحاد العام في محافظة القدس للعاملين والعاطلين عن العمل في المحافظة و قام بزيارة لجدار الفصل الذي أقامته الحكومة الإسرائيلية لمشاهدة الآثار السلبية التي يخلفها هذا الجدار .