الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد لقاء أبو مازن وهيل- ابو ردينة: تقدم نحو المفاوضات المباشرة

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 10:10 )
رام الله- معا- غادر مساعد المبعوث الاميركي لعملية السلام ، ديفيد هيل ، منتصف الليلة مقر المقاطعة في رام الله، بعيد اجتماعه مع الرئيس محمود عباس، حيث كان من المتوقع ان يسلم هيل الرئيس عباس، الموقف الاميركي بخصوص البيان الذي ستصدره اللجنة الرباعية الدولية لدعوة الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي لاستئناف المفاوضات المباشرة.

وحسب المصادر المطلعة لـ(معا)، فان كل من امين سر اللجنة التنفيذية لـ(م،ت،ف)، ياسر عبد ربه ، والناطق الرسمي باسم السلطة الوطنية نبيل ابو ردينة ، ورئيس دائرة شؤون المفاوضات د.صائب عريقات شاركوا في الاجتماع مع هيل والوفد المرافق، حيث جرى توديع هيل الذي غادر مقر المقاطعة، دون معرفة التفاصيل .

واعلن نبيل ابو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، في تصريحات صحافية، اعقبت اللقاء عن استمرار المشاورات واللقاءات الفلسطينية - الامريكية ، مؤكدا وجود افكار طرحت، وهناك تقدم حتى هذه اللحظة، موضحا ان الموقف الرسمي الفلسطيني سيصدر بعد صدور بيان الرباعية، وقال ان المشاورات ستستمر مع اعضاء اللجنة الرباعية والاشقاء العرب.

ويٌتوقع ان يجري دعوة اللجنة التنفيذية للمنظمة الى الاجتماع من اجل مناقشة بيان الرباعية واتخاذ القرارات الملائمة بخصوص المشاركة في المفاوضات المباشرة.