الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كندا تمنع البريد عن غزة: تواصل القيود الاسرائيلية على حركة نقله للقطاع

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 13:40 )
غزة- معا- نددت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة باستمرار سلطات الاحتلال في فرض العراقيل أمام حركة دخول البريد من الضفة الغربية ودول العالم المختلفة إلى قطاع غزة وبالعكس داعية المؤسسات الحقوقية والاتحاد العام للبريد الدولي لوضع حد للقيود الإسرائيلية.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. يوسف المنسي في تصريح صحفي تعقيبا على قرار مؤسسة البريد الكندية وقف نقل البريد إلى قطاع غزة بسبب القيود الإسرائيلية: "إن استمرار العراقيل الإسرائيلية المفروضة على انسياب حركة البريد من والى قطاع غزة تشكل مساسا بالقانون الدولي والإنساني وبقانون البريد العالمي والتي تتيح جميعها حق كل فرد في إرسال وتلقي البريد وتواصل الأفراد بريديا بين الدول المختلفة".

وأشار المنسي إلى أن القيود الإسرائيلية المفروضة منذ فترة طويلة على انسياب حركة البريد من والى قطاع غزة دون اية مبررات دفعت بالعديد من الدول والجهات الخارجية لوقف وارداتها البريدية إلى قطاع غزة ولعل آخرها قرار مؤسسة البريد الكندية التي توقفت عن نقل البريد المرسل إلى قطاع غزة بسبب القيود الإسرائيلية.

وبين المنسي ان القيود الإسرائيلية أدت إلى حرمان المواطن من التواصل مع ذويه في الخارج كما أثرت على البعائث والطرود البريدية للتجار والمؤسسات والشركات المختلفة.

ودعا وزير الاتصالات اتحاد البريد العالمي وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الوقوف عند مسؤولياتها وفضح الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي والإنساني ولقوانين البريد العالمية والتدخل لوضع حد للقيود الإسرائيلية على البريد الوارد إلى قطاع غزة.