الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانجليز غادروا المونديال ملتحقين بالولايات المتحدة وانتصار برتغالي كبير ..

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 22:00 )
بيت لحم - معـــــــــاً - اليوم الثاني من مباريات دور الثمانية حيث من المتوقع ان تجري مقابلتان في هذا اليوم السبت الفاتح من تموز المباراة الاولى تجمع المنتخبين البرتغالي والانجليزي عند الساعة السادسة فيما تبدأ المباراة الثانية عند الساعة العاشرة وتجمع البرازيل وفرنسا .. مباراة البرتغال وانجلترا ..
الشوط الاول :
لعب البرتغال بطريقة 4/4/2 فيما لعب الانجليز بنفس الطريقة ضغط البرتغاليون منذ البداية أخطر الكرات الانجليزية جاءت من الهداف جيراد الذي أرسلها عرضية من جهة اليمين لتمر دون أن تجد من يتصدى لها .. بالرغم من أداء الانجليز غير المقنع في مبارياتهم السابقة الا أنهم كانوا أكثر إقناعاً حتى الان في هذه المباراة .. أول اختبارات الحارس البرتغالي كانت بقذيفة أرسلها أوين من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 8 من المباراة ليسيطر عليها الحارس ، في الدقيقة 12 كرة ثابتة لصالح المنتخب البرتغالي وصلت الى تياجو لاعب ليون الفرنسي حالياً الذي لم يستغلها بالرغم من ابتعاده عن خط المرمى اقل من 3 ياردات ، في الدقيقة 19 هجمة جديدة للبرتغال وكريستيانو درونالدو يسدد ضربة قوية ليسجل بذلك أفضل هجمة له في هذه المباراة .. تراجعت سيطرة الانجليز الى حد ما وكان لغياب ديكو لاعب الوسط البرتغالي الاثر على الفريق بقي هذا الشوط على حاله الى ان انهى الحكم الشوط الاول بالتعادل السلبي ..
الشوط الثاني :
مال اللعب الى الهدوء في هذا الشوط ديفيد بيكهام خرج بداعي الاصابة ليحل مكانه لينون ضربة ركنية في الدقيقة 58 من الشوط اخرجها لمبارد من امام المرمى فوق العارضة لينون البديل حاور اكثر من مدافع برتغالي ليرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء الا ان لمبارد اخرجها فوق القائم في أخطر الفرص الانجليزية على الاطلاق في الدقيقة 60 التي شهدت تراجعاً برتغالياً منذ بداية الشوط الثاني .. روني خرج بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 62 بعد ان قام بعرقلة أحد اللاعبين البرتغاليين ليلعب الانجليز بعشرة لاعبين .. كراوش اللاعب الانجليزي البديل اشعل الجبهة اليمنى بعد نزوله الى الميدان في الدقيقة 65 حيث أربك الدفاع البرتغالي فيما كان رونالدو البرتغالي يتعرض للعديد من العرقلات الانجليزية لابطال فعاليته .. في الدقيقة 80 الحارس الانجليزي اخرج كرة محققة من المرمى بعد ان سددها لويس فبغو بعد أداء برتغالي بطيء وكرات مقطوعة ، واستمرت المباراة على حالها حتى اهى الحكم المباراة بوقتها الاصلي بدون اهداف على أمل ان تحسم النتيجة في الشوطين الاضافيين او بركلات الترجيح .

الشوطين الاضافيين :
الشوط الاضافي الاول : تحرر الانجليز من بطئهم ولعبوا كرة سريعة في هذا الشوط وضغطوا على مرمى الانجليز الذين لعبوا بثمانية مدافعين في حالة الهجوم البرتغالي كراوش الانجليزي شكل خطورة بالغة في هذا الشوط .
الشوط الاضافي الثاني : سلسلة من الفرص البرتغالية ضاعت في هذا الشوط لينتهي الشوط الاضافي الثاني بدون اهداف ليلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح التي حسمها البرتغاليون بنتيجة 3/1 ، ليصعد البرتغاليون الى دور الاربعة لملاقاة الفائزين مباراة البرازيل وفرنسا يوم الاربعاء 5/7/2006 .