الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية أريحا ووفد من "الانيرا" يتفقدان سير العمل في مستشفى أريحا

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 12:37 )
اريحا- معا- تفقد رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح صباح اليوم، ووفد من مؤسسة "الانيرا" ضم جابي عبود، وجمال العارف، وجبران سعيد، سير العمل في مشروع ترميم مستشفى أريحا الحكومي الذي بدأ منذ حوالي المائة يوم، حيث من المتوقع ان تنتهي أعمال التطوير والترميم نهاية شباط القادم.

وقال رئيس البلدية م.صالح أن سرعة الإنجاز ما هو مطلوب وهذا ما عهدناه من المقاول الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة العمل بدقة وجودة عالية.

وثمّن المحامي صالح دعم الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي USAID من خلال دعم الشعب الأمريكي لهذا المشروع، موضحا أن مستشفى أريحا يخدم كافة أبناء الشعب الفلسطيني وليس فقط مدينة أريحا.

من جهته قال د.ناصر العناني مدير المستشفى أن الإضافات الجديدة وعملية التطوير التي يشهدها المستشفى ستساهم في تطوير القطاع الصحي بالمدينة بشكل عام وسينعكس ذلك على طبيعة الخدمات التي يقدمها نحو الأفضل.

بدوره قال م.جبران سعيد مدير منطقة الوسط في مؤسسة "الانيرا" المؤسسة المنفذة للمشروع ان مشروع ترميم واضافة أقسام لمستشفى أريحا تأتي ضمن مشروع المياه والصرف الصحي والبنية التحتية الطارئة "II EWAS"، مضيفا ان المشروع يشمل ترميم المستشفى من الداخل، وشبكة التكييف والوحدات الصحية، وغرف المرضى، وعملية الترميم بشكل كامل.

أما خارج المستشفى سيتم إضافة قسم بمساحة 1000 متر مربع مكون من طابقين الأول لغسل الكلى، والثاني سكن للأطباء والممرضين، كما يشمل المشروع إنشاء وحدة معالجة لمياه الصرف الصحي لإعادة استغلالها في ري الأشجار المحيطة بالمستشفى.

وأضاف سعيد أن كلفة المشروع بلغت مليونين ونصف المليون دولار، ويأتي لدعم وزارة الصحة الفلسطينية كشريك رئيس في عملية التطوير والبناء.