الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يستقبل وزيرة الشؤون الاجتماعية ويبحثان برامج الوزارة

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 19:41 )
طوباس -معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي في مكتبه اليوم د. ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية ومدير مكتب الوزارة ناصر جرادات، بحضور محمود الملاح المستشار القانوني في محافظة طوباس واحمد محاسنه مدير دائرة المساعدات.

واستعرض المحافظ طوباسي في بداية اللقاء الوضع العام في المحافظة، مقدماً شرحاً مفصلاً عن واقع المحافظة وتحديداً القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة، واطلع الوزيرة المصري على الأوضاع المعيشية والحياتية للمواطنين، خاصة ما يعانيه المواطنون نتيجة السياسات الإسرائيلية المتزايدة والمتمثلة بالاغلاقات والحواجز العسكرية ومصادرة الأراضي وعمليات الهدم وتحديداً في منطقة الأغوار الشمالية.

وأكد المحافظ طوباسي على أن محافظة طوباس والأغوار الشمالية من المناطق الأكثر احتياجاً على مستوى الوطن، منوهاً إلى أن محافظة طوباس تعاني من ارتفاع حاد في نسبتي البطالة والفقر، إضافة إلى شح في المشاريع التنموية والبنى التحتية .

وأشار المحافظ طوباسي إلى أن محافظة طوباس بحاجة ماسة إلى إستراتيجية ورؤيا واضحة ومدروسة وميزانيات تساهم في تحسين ظروف المواطن الفلسطيني وتساعده على الثبات والصمود في وجه الممارسات الإسرائيلية والتي تسعى لترحيله عن أرضه، مشدداً على أهمية تعزيز صمود المواطنين في منطقة الأغوار الشمالية من خلال وضع برامج واضحة تساهم في تحسين واقعهم المعيشي وتقديم الخدمات الأساسية لهم وتمكنهم من العيش الكريم.

وأكد طوباسي على توجيهات الرئيس بتقديم كل ما يلزم لمساعدة أهلنا بالأغوار و أن السلطة الفلسطينية تتابع ما يدور بالأغوار متابعة حثيثة وأنها تعمل على تقديم كل ما يمكن لتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم على أرضهم .

واقترح المحافظ طوباسي خلال اللقاء نقل طلبه الى مجلس الوزراء بعقد اجتماعاً خاصاً لمجلس الوزراء في المحافظة وذلك لبحث اوضاع المحافظة أوضاع المحافظة وما تواجهه من محاولات تهويد وتهجير قصري .

من جانبها شددت المصري على أهمية التعاون القائم والتواصل الدائم بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومحافظة طوباس، من اجل العمل على إنجاح البرامج والمشاريع التي تضعها وزارة الشؤون الاجتماعية وإيصالها إلى مستحقيها.

كما أكدت المصري على آن موضوع الاغوار وما يجري فيها من انتهاكات إسرائيلية مستمرة وانه متابع من قبل الرئيس الفلسطيني ورئيس وزرائه .
وبينت المصري أن ما جرى في الفارسية من هدم وانتهاكات كان في صلب اجتماعات مجلس الوزراء.

وقالت أن محافظة طوباس والأغوار الشمالية لها جزء مهم في أجندة الوزارة لما للاحتياجات في هذه المحافظة من خصوصية خاصة مبينة انه تم الأخذ بعين الاعتبار منطقة الاغوار في برامج الوزارة وخططها .

واستعرضت المصري خطط وبرامج الوزارة والتي تتمثل بالمساعدات النقدية مبينة تم الأخذ بعين الاعتبار خصوصية منطقة الاغوار في هذه المساعدات والتي ستوزع بالثلث الأخير من رمضان إضافة إلى برنامج الغذاء العالمي وبرامج خاصة بالأغوار الشمالية كتنظيم الافطارات .

وأشارت إلى أن جزءاً من مشروع المساعدات الطارئة خصص لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية في الاغوار .

وفي نهاية اللقاء قام المحافظ طوباسي برفقة الوزيرة المصري بجولة تفقدية لمنطقة الفارسية بالأغوار الشمالية للاطلاع عن كثب على أوضاع المواطنين هناك وبحث تقديم المساعدات اللازمة لهم، حيث سيتم وخلال الاسبوع القادم تقديم مساعدات مالية للعائلات المتضرره بالفارسية.