الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع اللواء الهندي في مقر الرئاسة برام الله

نشر بتاريخ: 18/08/2010 ( آخر تحديث: 18/08/2010 الساعة: 17:54 )
رام الله- معا- شارك الرئيس محمود عباس في مراسم تشييع جثمان اللواء أمين الهندي، الذي فارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما، في إحدى مستشفيات العاصمة الأردنية عمان، اثر مرض عضال.

وقرأ الرئيس عباس، الفاتحة على روح المناضل الهندي، الذي سجي جثمانه في مقر الرئاسة، فيما عزف حرس الشرف لحن الوداع الأخير، وأطلقت 21 طلقة تكريما لروح الفقيد.

وحضر مراسم التشييع الرسمية العسكرية، رئيس الوزراء د.سلام فياض، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وذوي الفقيد، وأعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة فتح، وعدد من الوزراء، وقادة الأجهزة الأمنية، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.

يذكر أن الرئيس سيستقبل المعزين بالفقيد الهندي، من الساعة الثامنة ولغاية العاشرة والنصف مساء بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، ولمدة يوم واحد.

وكان جثمان الفقيد قد وصل إلى أرض الوطن عبر جسر الكرامة الحدودي صباح اليوم الاربعاء وكان في استقبال الجثمان، عبد الله الإفرنجي الممثل الخاص للرئيس، وعضوا اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي ومحمد الدحلان، ورئيس دائرة شؤون المفاوضات د.صائب عريقات ومحافظ أريحا والأغوار كامل حميد واللواء ماجد فرج قائد جهاز المخابرات واللواء زياد هب الريح قائد جهاز الوقائي والعميد منير التلباني عن الشرطة وعدد من كبار القادة والمسؤولين في السلطة الوطنية وممثلين عن فصائل وقوى منظمة التحرير.

وجرت مراسم استقبال رسمي لدى وصول جثمان الفقيد إلى إدارة المعابر والحدود وأدت ثلة من حرس الشرف التحية كما أجرت المراسم الخاصة في استقبال ووداع الجثمان.