الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال ينقل الوزراء الى العزل والنواب الى قسم 8 في سجن "أيالون" داخل اسرائيل

نشر بتاريخ: 02/07/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2006 الساعة: 16:49 )
الاحتلال ينقل الوزراء الى العزل والنواب الى قسم 8 في سجن "أيالون" داخل اسرائيل
نابلس- معا- أكدت جمعية أنصار السجين الفلسطينية، أن سلطات الاحتلال الاسرائيلية نقلت صباح اليوم الأحد كافة الأسرى من الوزراء والنواب المعتقلين قبل أيام من مركز توقيف "بنيامين" في سجن عوفر جنوب ام الله، الى سجن "ايالون" داخل إسرائيل.

وأفاد محامي الجمعية خالد الدسوقي في بيان وصل "معا" نسخة منه، أنه تقدم بطلب زيارة لبعض الوزراء والنواب، إلا إنه تلقى جوابا بعدم إمكانية ذلك، لأنه تم نقلهم جميعا الى سجن "أيالون"، مشيراً الى أن الوزراء تم إرسالهم الى قسم العزل "إيشل" داخل السجن، والنواب جميعا الى قسم ثمانية.

وتضاربت الأنباء حول مكان اعتقال وزير الأسرى المهندس وصفي قبها، فإدارة سجن المسكوبية أبلغت صباح اليوم محامي الجمعية فراس صباح بأنه غير موجود لديها، وأنه تم نقله "لأيالون"، إلا أن الإدارة وبعد وقت قصير، أبلغت المحامي الدسوقي أنه موجد في المسكوبية، بينما قالت عائلته في جنين أن بعض الأسرى الجنائيين العرب اتصلوا عليهم واخبروهم أنه موجود في قسم الجنائيين بالرملة.

وأثار هذا التضارب مخاوف عائلته التي تسائلت عن السبب في اخفاء المعلومات حول مكان اعتقاله، وأبدت أم أسامة زوجة الوزير قبها قلقها الشديد إن كان زوجها موجود في قسم الجنائيين بالرملة، لأن في ذلك خطر كبير على حياته، فالتجارب والشواهد كثيرة حول اعتداءات الجنائيين اليهود على الأسرى الفلسطينيين الأمنيين.

يذكر أن سلطات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة قبل أيام طالت 70 مواطناً بينهم ثمانية وزراء، و21 نائباً في المجلس التشريعي الفلسطيني، وعدد من نشطاء حركة حماس بالضفة الغربية.