الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرازيل تودع البطولة بعيون دامعة وزيدان كان النجم الاكبر بدون منازع

نشر بتاريخ: 02/07/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2006 الساعة: 17:14 )
بيت لحم - معا - ودع المنتخب البرازيلي حامل اللقب مونديال ألمانيا وتأهلت فرنسا للدور نصف النهائي بعد ان فازت على البرازيل بهدف للا شئ أحرزه تييري هنري في الدقيقة السابعة والخمسين من المباراة من تسديدة مباشرة لكرة مرفوعة داخل منطقة الجزاء.

وبهذا يكمل المنتخب الفرنسي المربع الذهبي الذي اقتصر التمثيل فيه على القارة الأوروبية بمشاركة ثلاث فرق أخرى هي ألمانيا صاحبة الأرض وإيطاليا والبرتغال.

الشوط الأول
وقد انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف. وتبادل الجانبان الهجمات طيلة الشوط ولكن بدون فرصة حقيقية للتسجيل. إلا ان الهجمات الفرنسية كانت بوجه عام الأكثر خطورة بقيادة الثلاثي زيدان وهنري وفييرا بينما بدا الهجوم البرازيلي غير فعال رغم محاولات رونالدو ورونالدينيو للاختراق.
وكانت آخطر هجمة في الشوط الأول للفريق الفرنسي في الدقيقة الرابعة والأربعين عندما نجح زيدان في اختراق وسط الملعب ومراوغة لاعبين برازيليين قبل أن يمرر الكرة لفييرا الذي انطلق بها ولكن اللاعب البرازيلي خوان قام بعرقلته ولولا العرقلة لكان فييرا قد انفرد بحارس المرمى.

وقام الحكم بإنذار اللاعب خوان. كما أنذر الحكم رونالدو لاعتراضه على قرار احتساب ركلة مباشرة للمنتخب الفرنسي.

الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الفرنسي ضغطه حتى أحرز هنري الهدف في الدقيقة السادسة والخمسين.
وأضاع المنتخب الفرنسي فرصة محققة في الدقيقة الثانية والستين عندما انطلق اللاعب ريبري من يسار الملعب ونجح في تمرير الكرة داخل منطقة الجزاء لتتجاوز المدافعين وحارس المرمى البرازيلي وتمر بجانب القائم قبل متر واحد من قدم زيدان الذي تألق في المباراة وكان بمقدوره أن يضعها بسهولة في المرمى.

وانذر لاعب فرنسا ثورام في الدقيقة السابعة والثمانين بعد ان عرقل رونالدو على حدود منطقة الجزاء. وسدد رونالدينيو الركلة الحرة التي جاءت أعلى العارضة وكانت آخر فرصة حقيقة للبرازيل التي ودعت البطولة وخاب أملها في الاحتفاظ باللقب.