الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسبب انقطاع الكهرباء ونفاد الوقود: الاغاثة الطبية تحذر من كارثة صحية وانسانية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/07/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2006 الساعة: 17:20 )
رام الله- معا- حذرت الاغاثة الطبية الفلسطينية من كارثة صحية وانسانية وبيئية في قطاع غزة في ظل انقطاع التيار الكهربائي واستمرار الحصار الاسرائيلي على القطاع.

وقالت الاغاثة الطبية في بيانها ان انقطاع التيار الكهربائي بسبب قصف وتدمير الاحتلال لمحطات توليد الكهرباء في غزة يمكن ان يؤدي الى توقف تصريف المياه العادمة وشبكة المجاري وتعطل ضخ مياه الشرب للمواطنين مما ينذر بكارثة صحية وبيئية.

واكدت الاغاثة ان استمرار الحصار والعداون على قطاع غزة القى بظلاله على الوضع الصحي في ظل نفاذ الوقود وانقطاع التيار الكهربائي مما اثر على عمل الاجهزة الطبية.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان قطاع غزة اصبح امام كارثة صحية وبيئية داعيا المؤسسات الدولية والانسانية الى التدخل لانقاذ الموقف وتقديم المساعدات الطارئة والسريعة من الادوية والغذاء.

واضاف ان ثلاثمائة الف مواطن في قطاع غزة يعيشون بدون ماء او كهرباء.

واشارت الاغاثة الطبية الى مخاطر استمرار اغلاق المعابر والحدود في غزة وانعكاساته على تحويل المرضى للعلاج في الخارج خاصة مرضى الامراض المزمنة الذين بحاجة لاجراء عمليات مستعجلة ومرضى السرطان.

واعربت الاغاثة الطبية عن خشيتها من شل الحياة اليومية للمواطنين في غزة الذين يعيشون لليوم الرابع بدون كهرباء او ماء الى جانب ان نفاذ الوقود يتهدد بتوقف حركة المواصلات ووصول المواطنين والمرضى الاطباء الى مراكز عملهم.