الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

آلاف الاندونيسيين يحرقون الاعلام الامريكية والاسرائيلية امام السفارة الامريكية احتجاجاً على العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 02/07/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2006 الساعة: 19:29 )
معا- تظاهر حوالي عشرة آلاف شخص، ينتمون الى التيارات الاسلامية، والحزبية الاندونيسية أمام مبنى السفارة الأمريكية فى وسط جاكرتا صباح اليوم الأحد للاحتجاج على الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين، واعتقال عدد من أعضاء الحكومة والمجلس التشريعي الفلسطينى.

وأحرق المتظاهرون العلمين الأمريكي والاسرائيلي، وصور الرئيس جورج بوش احتجاجاً على ما وصفوه بتأييد واشنطن للاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين.

وحمل المتظاهرون لافتات تضمنت عبارات التأييد، والتضامن مع نضال الشعب الفلسطيني وادانة الهجمات الاسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.

ودعا المتظاهرون ـ فى بيان وزع خلال المظاهرة ـ المجتمع الدولي الى التدخل لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين.

وحث البيان كافة الاندونيسيين على التبرع بالأموال من أجل دعم نضال الشعب الفلسطيني، وتوفير المساعدات الانسانية، في ضوء الحصار المالي والاقتصادي الذى تفرضه الدول الكبرى على الفلسطينيين عقب فوز حركة حماس فى الانتخابات التشريعية الفلسطينية التى جرت فى الخامس والعشرين من يناير الماضي.

واتهم البيان القوات الاسرائيلية، بانتهاك حقوق الانسان والديموقراطية، منددا بمنح الولايات المتحدة الضوء الأخضر لاسرائيل من اجل تنفيذ عملياتها العسكرية ضد الفلسطينيين.

ونشر آلالاف من قوات مكافحة الشغب فى موقع المظاهرة التي نظمها حزب العدالة الاندونيسي لمنع المحتجين من الاعتداء على السفارة الامريكية .

وكانت الحكومة الاندونيسية قد شجبت مؤخرا، الهجمات الاسرائيلية على الفلسطينيين مطالبة اللجنة الرباعية الدولية "الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبى والامم المتحدة" الى التدخل لوقف تلك الاعتداءات.