الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البيت الابيض يبدد شكوك الامريكيين- اوباما مسيحي ومواظب على اداء الصلاة

نشر بتاريخ: 20/08/2010 ( آخر تحديث: 21/08/2010 الساعة: 08:25 )
بيت لحم - معا - سارع البيت الأبيض لتبديد شكوك 20% من الأمريكيين، الذين يعتقدون بأن الرئيس باراك أوباما مسلم، بحسب نتائج استطلاع للرأي أجري مؤخرا في الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض بيل بيرتون امس الخميس، إن أوباما مسيحي ويواظب على أداء الصلوات اليومية.

في الوقت نفسه، اظهر الاستطلاع ان عدد الامريكيين الذين يعتقدون ان باراك اوباما مسيحي انخفض للنصف تقريبا خلال سنة ووصل الى نسبة 34%. وارتفعت نسبة من قالوا انهم غير متأكدين من ديانة اوباما، حسب الاستطلاع الى 43% مقارنة مع 34% قبل عام.

وهذه الزيادة في عدد الامريكيين الذين يعتقدون انه مسلم، بعد نحو العامين على تسلم اوباما رئاسة الولايات المتحدة، اظهرها استطلاع جديد للرأي اجراه مركز "بيو فورم" حول الاديان والحياة العامة على 3003 اشخاص في الفترة من 21 تموز الماضي الى 5 اب الجاري بهامش خطأ نسبته 2.5% ونشر يوم امس الخميس.

وتزامن الإعلان عن نتيجة الاستطلاع، مع تزايد الجدل حول موقف الرئيس الأمريكي الداعم لبناء مركز إسلامي بالقرب من موقع مركز التجارة العالمي، الذي دمر في هجمات 2001، الموقف الذي لاقى انتقادات واسعة، سواء من الجمهوريين أو بعض الديمقراطيين ورفض اغلب الامريكيين بناء هذا المركز في هذا المكان".

وبعد التصريحات التي ادلى بها اثناء حفل إفطار اقامه في البيت الأبيض، في ثالث أيام شهر رمضان، عندما أكد أن "للمسلمين الحق في ممارسة شعائرهم الدينية، شأنهم شأن أي شخص آخر في الولايات المتحدة".

وأضاف "إن الدستور الأمريكيَ يعطي الجميعَ حرية المعتقد مؤكدا التزام بلاده بالحرياتِ الدينية مشيرا إلى أن الولايات المتحدة شهدت في السابق جدلا حول بناء معابدَ يهودية وكنائس كاثوليكية".