الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم اعلان استئناف المفاوضات-اسرائيل:تمديد تجميد الاستيطان ليس مطروحا

نشر بتاريخ: 21/08/2010 ( آخر تحديث: 21/08/2010 الساعة: 18:37 )
بيت لحم - معا - رغم اعلان استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين في 2 ايلول القادم، الا ان اسرائيل ما زالت تتهرب من تجميد الاستيطان، فقد قالت مصادر سياسية اسرائيلية صباح اليوم السبت، ان تمديد فترة تجميد البناء في المستوطنات ليس مطروحا.

واشارت المصادر كما نشرت الاذاعة الاسرائيلية ان القرار الذي اتخذه المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والامنية بتجميد البناء لمدة 10 اشهر نص صراحة على استئناف اعمال البناء بعد انقضاء هذه الفترة.

وجاء التعليق الاسرائيلي هذا، تعقيبا على بيان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي اعلنت فيه موافقتها على استئناف المفاوضات المباشرة مع اسرائيل، وحذرت من ان استمرار المفاوضات سيكون مهددا إذا امتنعت اسرائيل عن الوقف التام لجميع النشاطات الاستيطانية.

فقد اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مساء امس الجمعة البدء في المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين وحددت انطلاقها في الثاني من شهر ايلول القادم، ورحب بالقرار الجانبي الفلسطيني والاسرائيلي.

وقال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه قبل دعوة الولايات المتحدة الى استئناف محادثات السلام المباشرة مع الفلسطينيين مضيفا أن التوصل الى اتفاق سيكون ممكنا ولكن صعب.

وكانت اسرائيل قد اعلنت عن تجميد الاستيطان لمدة 10 اشهر تنتهي في 26 ايلول القادم، علما انها وخلال الفترة المذكورة لم تتوقف عن بناء المستوطنات في كافة ارجاء الضفة الغربية.