الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع حصيلة الشهداء الى اربعة جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل على القطاع

نشر بتاريخ: 02/07/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2006 الساعة: 23:55 )
غزة- رفح- معا- ارتفع عدد الشهداء الذين سقطو في اعتداءات اسرائيلية على جنوب وشمال قطاع غزة منذ فجر اليوم الى اربعة شهداء بعد أن استشهد شاب فلسطيني في قصف نفذته الطائرات الاسرائيلية لتجمع للمواطنين في بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وذكر مراسل "معا" أن طائرات إسرائيلية أطلقت صاروخاً اليوم باتجاه تجمع للمواطنين في بيت حانون ما ادى الى استشهاد الشاب عبد الرحيم جابر الشنباري "درج" ( 30عاماً) جراء اصابته بشظايا القصف.

وأكد د. معاوية حسنين مدير عام الطوارئ والاسعاف في وزراة الصحة أنه تم نقل جثمان الشهيد الشنباري الى مستشفى الشهيد كمال عدوان, مشيراً الى عدم وقوع مزيد من الاصابات في صفوف المواطنين.

وحسب شهود عيان فالشهيد الشنباري هو أحد أفراد كتائب عز الدين القسام.

وكانت مصادر اسرائيلية قد اعلنت في وقت سابق اليوم عن استشهاد مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال التي تقوم بنشاطات عسكرية في منطقة بيت حانون.

وادعت المصادر الاسرائيلية ان القوات لاحظت مسلحين فلسطينيين واطلقت النار عليهما فقتلت احدهما بينما تمكن الاخر من الفرار دون معرفة ما اذا قد اصيب برصاص الجنود الاسرائيليين.

ولم تؤكد بعد المصادر الفلسطينية الرسمية نبأ استشهاد المواطن الفلسطيني, كما شكك د. معاوية حسنين في صحة المعلومات الاسرائيلية نافياً وصول اي جثمان لاي من مستشفيات شمال غزة.

وكان ناشطان من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس قد استشهدا عند منتصف ليلة أمس في اشتباكات مسلحة وقعت مع قوات الاحتلال في مطار غزة الدولي شرقي مدينة رفح جنوب القطاع.

واكدت مصادر طبية استشهاد الشابين عرفات العابد ( 23 عاما), ومحمد ابو هاني( 23 عاما) في حين تحدث الجيش الاسرائيلي انه قتل ثلاثة مسلحين في المطار.

وادعى الجيش ان 3 مسلحين اقتربوا من مكان تواجد الدبابات الاسرائيلية بطريقة تثير الشبهات حيث تم اطلاق النار عليهم ما اسفر عن اصابتهم اصابات مباشرة قبل ان يفارقوا الحياة.

واضاف الجيش انه تم العثور على احزمة ناسفة واسلحة اوتوماتيكية بحوزتهم.

مصادر امنية فلسطينية اكدت انه سمع تبادل لاطلاق النار في المكان استمر لمدة 20دقيقة وشاركت فيها الطائرات الحربية من نوع اباتشي لتمشيط المكان.

واعادت اسرائيل احتلال مطار رفح خلال العملية العسكرية المتواصلة على قطاع غزة منذ الاحد الماضي والذي شهد اسر جندي في عملية نفذتها المقاومة الفلسطينية في معبر كيرم ابو سالم.

وتبنت كتائب القسام الشهيدين وقالت انهما كانا في طريقهما لتنفيذ هجوم مسلح على قوات الاحتلال المتمركزة داخل المطار.