الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاد:إسرائيل أضعف من أن تهاجمنا والولايات المتحدة غير معنية بحرب

نشر بتاريخ: 22/08/2010 ( آخر تحديث: 23/08/2010 الساعة: 10:03 )
بيت لحم-معا- قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إن إسرائيل أضعف من أن تشن ضربة عسكرية على إيران ولا توجد لها الشجاعة على القيام بذلك .

واضاف في مقابلة متلفزة لقناة الجزيرة ان الولايات المتحدة ليست معنية هي الأخرى بمواجهة عسكرية مع إيران مشيراً إلى أن الدول العربية لن تسمح للولايات المتحدة باستخدام قواعد في أراضيها لشن ضربة عسكرية على إيران.

وتوعد نجاد بان ايران سوف تتصرف بشكل حاسم ضد كل من يتجرأ لتوجيه ضربة عسكرية ضدنا.

كما تعهد برد حاسم في حال مضت نفذت واشنطن تهديداتها بعمل عسكري

وفي ذات السياق حضر نجاد حفل تدشين اول قاذفة قنابل بعيدة المدى تنتج محليا في ايران.

وقالفي الحفل الذي اقيم في قاعة جامعة "مالك الاشتر" في العاصمة الايرانية إن الطائرة بدون طيار - التي اطلق عليها اسم "كرار" - ستكون "مبعوث موت" لاعداء ايران.

وقال الرئيس الايراني مخاطبا مجموعة من المسؤولين حضروا حفل التدشين كما نشرت هيئة الاذاعة البريطانية "إن الطائرة، علاوة على كونها مبعوث موت لاعداء ايران، تحمل ايضا رسالة سلام وصداقة."

واضاف احمدي نجاد بأن هدف انتاج الطائرة الجديدة هو "شل العدو في قواعده" وان مهمتها ستكون الردع والدفاع فقط.

واثنى على البرامج التي تعتمدها ايران في الاكتفاء الذاتي فيما يخص التسليح قائلا إن هذه البرامج ستتواصل "حتى يفقد اعداء الانسانية الامل تماما في مهاجمة الامة الايرانية" على حد تعبيره.

وجرى الكشف عن طائرة "كرار" التي يبلغ طولها 4 امتار في الذكرى 31 لـ"يوم الصناعات الدفاعية".

على صعيد متصل، اختبرت ايران يوم الجمعة الماضي صاروخ ارض-ارض جديد يعمل بالوقود السائل ومزود بانظمة توجيه متطورة وقد اطلق على الصاروخ الجديد اسم "قيام-1"، وبدأت بضخ الوقود في مفاعل "بوشهر" النووي قبل يومين.