الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يتفقد الأضرار التي لحقت بالمخيم جراء إستمرار الغارات الوهمية على المدينة

نشر بتاريخ: 03/07/2006 ( آخر تحديث: 03/07/2006 الساعة: 15:07 )
خان يونس - معا - تفقد الدكتور فايز أبو شمالة، رئيس بلدية خان يونس، ظهر اليوم الإثنين بعض المنازل في مخيم خان يونس، حيث تعرض منزل المواطن فؤاد حمدان الواقع في منطقة بلوك ( G ) غرب المدينة لإنهيار كامل ظهر أمس، نتيجة للغارات الجوية الوهمية التي تشنها المقاتلات الإسرائيلية في سماء خان يونس منذ عدة أيام وبشكل متواصل لإرهاب وترويع المواطنين المدنيين والآمنين.

ورافق أبو شمالة في جولتة التفقدية، المهندس هشام العبادلة مدير دائرة المشاريع في بلدية خان يونس، وممثلين عن جهاز الشرطة وأهالي المنطقة ، إطلع خلالها رئيس البلدية عن كثب على حجم الدمار الهائل الذي لحق بمنزل المواطن فؤاد كامل حمدان ، حيث أحدث صوت الإنفجارات الشديدة تفسخ في الجدران وإنهيارها .

وأعرب أبو شمالة عن إستنكاره الشديد لإستهداف الحكومة الإسرائيلية بحربها المفتوحة كافة أبناء شعبنا الأعزل، الذي يتعرض في نفس الوقت لحصار جائر وكارثة إنسانية في المنطقة، جراء إغلاق المعابر، وعدم السماح بإدخال المواد التموينية والمحروقات إلى قطاع غزة، لعقاب الشعب الفلسطيني وتفتيت عزيمته التي لن تنال منها الممارسات الإحتلالية الإسرائيلية .

وأشار أبو شمالة أن عناية الله حالت دون وجود كارثة في الأرواح حيث تصادفت عملية الغارة الوهمية على خان يونس ودمار منزل المواطن حمدان أثناء خروج الأسرة من البيت قبل دقائق قليلة من المكان منتقلين إلى منزل أحد أقاربهم المجاور وبعدها حدثت الغارة ودمر المنزل بالكامل.

وأكد أبو شمالة أنه أصدر تعليماته المباشرة لطواقم البلدية الميدانية العاملة في المنطقة بسرعة لنجدة الأسرة المنكوبة والعمل على توفير مأوى للعائلة التي تشردت في العراء ، لافتاً في الوقت ذاته أنه تقدم برسالة خطية لمدير عمليات الوكالة من أجل تقديم المساعدات للأسرة من خلال بناء مسكن جديد لهم بإعتباره يقع في دائرة خدمات وكالة الغوث .

وطالب أبو شمالة المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي واللجنة الرباعية ومنظمة الصليب الأحمر، إلى الوفاء بإلتزاماتهم تجاه الشعب الفلسطينيي الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي الذي أصبح لا يفرق بين الشجر والبشر والحجر وطال بعدوانة مناحي الحياة الفلسطينية .