الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة نتنياهو لواشنطن مهددة

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 25/08/2010 الساعة: 10:04 )
بيت لحم-معا- يبدو ان رئيس الوزراء الاسرائيلي سيواجه عقبات خطيرة خلال زيارته للولايات المتحدة بداية الشهر المقبل من اجل استئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين .إلا أنه يبدو أن من يضع العقبات الآن في وجهه هم دبلوماسيو بلاده، وليس الفلسطينيين".

وبعثت لجنة العمال التابعة لوزارة الخارجية الاسرائيلية اليوم الثلاثاء برقية للسفارة الاسرائيلية في واشنطن تصدر فيها اوامر للعمال هناك بعدم مساعدة رئيس الوزراء خلال زيارته لواشنطن.

وفي اجتماع للجنة اليوم، قررت اللجنة رفع مستوى العقوبات للمطالبة بزيادة الاجور.

ويقول الدبلوماسيون انهم يسعون لرفع رواتبهم وظروف العمل لما يتفق مع رواتب وظروف عمل قوات الجيش وأجهزة الاستخبارات.

ويرفض العاملون في السفارة الاسرائيلية تقديم المساعدة في أي جانب من الجوانب الإدارية لزيارة نتنياهو بما في ذلك حجز غرف الفنادق، وتنظيم التنقل لنتنياهو أو موظفيه ، واستقباله في المطار، وسيتجنبون المؤتمرات الصحفية، والتحدث الرسمي والاجتماعات الإعلامية بالاضافة للتنسيق مع المسؤولين في الولايات المتحدة

وعلى الرغم من هذه العقوبات، فان وزارة الخارجية الاسرائيلية تعتقد أن مكتب رئيس الوزراء قادر على ترتيب الزيارة بدون مساعدة السفارة في واشنطن.

وقال مصدر بارز في الوزارة كما نقلته صحيفة هارتس الاسرائيلية اليوم أن المبعوث الاسرائيلي للولايات المتحدة مايكل اورين، الذى تم تعيينه مباشرة من قبل نتنياهو، لن يتعاون مع الاضراب.

وأضاف المصدر "نأمل من باقي العاملين في السفارة الاسرائيلية الامتثال لتعليمات لجنة العمال"

وكجزء من العقوبات التي اعلنتها وزارة الخارجية الاسرائيلية، فانها لن تقدم أي خدمة للجمهور ولن تستقبل المكالمات الهاتفية. بالاضافة إلى ذلك، فانه واعتبارا من 17 اب الجاري، فان موقع وزارة الخارجية لن ينشر البيانات الصادرة عن مكتب رئيس الوزراء أو وزارة المالية