الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زنيد يزور ترقوميا وإذنا ويلتقي بالهيئة الاهلية لدعم البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 25/08/2010 ( آخر تحديث: 25/08/2010 الساعة: 00:16 )
الخليل-معا- استقبل رئيس بلدية ترقوميا الحاج محمد الجعافرة القائم بإعمال محافظ محافظة الخليل د.سمير أبو زنيد والوفد المرافقبغرض الاطلاع على سير العمل في البلدية واحتياجات البلدة وإيجاد الحلول المناسبة وذلك بحضور نائب رئيس البلدية يوسف الدبابسة و أعضاء البلدية وجمع غفير من وجهاء البلدة وممثلي المؤسسات،

واستعرض الجعافرة جملة المشاكل التي تعاني منها البلدية والبلدة من نقص بالمياه ومشاكل بالمواصلات، واطلع أبو زنيد على المشاريع التي نفذتها البلدية خلال السنوات الأربعة عشر الماضية والمشاريع التي يراد تنفيذها كالمنتزه ومكتب لوزارة الداخلية والدفاع المدني.

من جانبه أشاد الدكتور أبو زنيد بالجهود التي يبذلها رئيس البلدية وأعضائها من اجل تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين بالبلدة. واتفق الجانبان على استمرار اللقاءات وتعميق سبل التعاون بينهما.

وفي سياق متصل، زار القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل د. سمير أبو زنيد. بلدية إذنا وكان في استقباله رئيس البلدية جمال الطميزي و مدير مركز شرطة إذنا نائل البدارين و عدد من أعضاء بلدية إذنا و موظفو البلدية و حشد من وجهاء البلدة بغرض الاطلاع على سير العمل في البلدية وأهم الاحتياجات و المشاريع الأساسية التي تساهم في تطوير عملهم و تقديم الخدمات الأفضل للمواطن.

وعرض رئيس البلدية أهم المشاكل التي يواجهونها و المتمثلة بافتقار بلدياتهم للمشاريع الحيوية موضحاً أن بلدة إذنا تحتاج إلى العديد من مشاريع إعادة تأهيل طرق داخلية وافتقارها الى العديد من المدارس مع العلم ان البلدية ستقوم بتوفير الأراضي اللازمة لإنشاء المدارس و تمت مناقشة العديد من المشاكل مثل حرق الخردة وإنشاء مركز للدفاع المدني.

وأكد د.أبو زنيد على انه سيبذل قصارى جهده لدعم البلدية وتوفير احتياجاتهم مشيرا إلى انه سيواصل مخاطبة الجهات المختصة لتوفير المشاريع الضرورية للبلديات و المناطق الريفية.

كما التقى، ابو زنيد، بأعضاء الهيئة الأهلية لدعم البلدة القديمة في مدينة الخليل، وعلى رأسهم اللواء محمد أمين الجعبري الذي قدم صورة عن طبيعة العمل والأنشطة التي تنفذها الهيئة في شهر رمضان المبارك والتي تهدف إلى دعم المواطنين القاطنين في البلدة وكذلك العمل على تعزيز صمود أهل البلدة من خلال المشاريع والأنشطة التي ينفذونها والتي تستهدف كافة الشرائح وكافة القطاعات والتي تضمن الحياة الكريمة لأهالي البلدة نظرا للظروف الاحتلاليةالواقعة عليهم منذ زمن بعيد.

كما واطلع د. أبو زنيد على الفعاليات الرياضية الخاصة بنصرة البلدة القديمة والتي تضمنت منافسات المربع الذهبي لبطولة ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف15 رمضان والتي نظمت على ستاد الحسين، وقدم د. أبو زنيد إفطارا جماعيا للهيئة والمدعوين والمشاركين في البطولة النهائية التي ستنظم الأربعاء القادم وهو ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي وذلك احياءا ودعما لها ودعما للهيئة ولأنشطتهم الهادفة ودعما لصمود البلدة ولصمود أهم ارث إسلامي إلا وهو الحرم الإبراهيمي الشريف مع العلم أن الإفطار الجماعي سيكون بحضور د. أبو زنيد والذي سيعقد في إحدى مطاعم البلدة القديمة.