السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات مخيم اجيال العودة بزيارات لمخيم الدهيشة ومحاضرات تتناول مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية وانشطة ترفيهية

نشر بتاريخ: 03/07/2006 ( آخر تحديث: 03/07/2006 الساعة: 21:33 )
بيت لحم- معا - تواصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات مخيم اجيال العودة الذي ينظمه مركز بديل للدفاع عن حقوق المواطنة وحق العودة ويشارك فيه 260 طفلا من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وبحسب بيان صادر عن الناطق الاعلامي للمخيم فقد اشتملت فعاليات اليوم على العديد من ورشات العمل والندوات حيث تم تقسم المشاركين الى مجموعات تحمل اسماء المخيمات الفلسطينية لتقوم كل مجموعة بمناقشة مواضيع مختلفة تتناول قضايا سياسية واجتماعية وتعبيرية تتناول حق العودة.

وبعد ظهر اليوم نظمت ادارة المخيم في اطار فعالياتها جولة لمخيم الدهيشة للاطفال حيث ساروا في ازقة المخيم واطلعوا على الاوضاع المعيشية فيه والتي لا تختلف عن الاوضاع في مخيماتهم.

واوضح صلاح عجارمة رئيس المخيم ان هدف تنظيم زيارات للمخيمات هو تعزيز العلاقات بين اللاجئين الاطفال في مخيمات بيت لحم وباقي المخيمات الاخرى في فلسطين بهدف خلق اليات تعاون بين كافة المخيمات للاجيال المستقبلية التي تحل لواء حق العودة.

وعلى صعيد الانشطة الترفيهية قال عجارمة ان اليوم الثاني اشتمل على العديد من الفقرات كالسباحة والمسابقات والرسم مشيرا الى انه تم تقديم وجبة غداء تراثية للاطفال وهي عبارة وجبة جريشة التراثية بهدف تعريف الاطفال على وجباتهم التقليدية في مختلف القرى الفلسطينية قبل تهجير سكانها.