السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدوى البرغوثي تدعو الوزراء واعضاء التشريعي المختطفين الى عدم الاعتراف بالمحاكم العسكرية الاسرائيلية او المثول امامها

نشر بتاريخ: 03/07/2006 ( آخر تحديث: 03/07/2006 الساعة: 22:04 )
قلقيلية - معا - طالبت المحامية فدوى البرغوثي اليوم السلطة الوطنية الفلسطينية ومجلس الوزراء والمجلس التشريعي الفلسطيني بعدم الاعتراف بحق سلطات الاحتلال باعتقال او التحقيق مع الوزراء ونواب الشعب الفلسطيني المختطفين وتقديمهم للمحاكمة .

واضافت البرغوثي ان سلطات الاحتلال لا تمتلك صلاحية محاكمة قادة ونواب وممثلي الشعب الفلسطيني المنتخبين الذين يؤدون دورهم بالتفويض الذي منحهم اياه الشعب الفلسطيني في انتخابات ديمقراطية للدفاع عن ارضهم وازالة الاحتلال .

وقالت البرغوثي ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي لا تمتلك الحق في محاكمة وزراء ونواب الشعب والذين انتخبوا ضمن عملية ديمقراطية اثارت اعجاب العالم اجمع وان ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني .

واكدت البرغوثي ان اي تعاطي مع القضاء الاسرائيلي في هذه القضية سيعد بمثابة سابقة قضائية وسياسية للتعدي على السيادة الفلسطينية لطالما حذرنا منها ونذ اربعة سنوات عند اختطاف النائبين مروان البرغوثي وحسام خضر حيث رفض النائب مروان البرغوثي الاعتراف بالمحكمة او بشرعيتها لكونها تستمد هذه الشرعية من الاحتلال وهي بذلك تشرع الاحتلال واجراءاته التعسفية ضد قادة الشعب الفلسطيني وتوسم نضال شعبنا ومؤسساته وقادته بما تسميه "الارهاب" .

وطالبت البرغوثي السلطة الوطنية بالعمل الفوري على ادانة مثل هذه الخطوة والتحذير منها والعمل على الاتصال وعبر كافة سفراء الشعب الفلسطيني في العالم لتوضيح خطورة هذا الاجراء ضد الديمقراطية والسيادة والشرعية الدولية والتي ضمنت وراقبت وشجعت هذه الانتخابات .

هذا وطالبت البرغوثي نقابة المحامين الفلسطينية بالامتناع عن تمثيل اي من القادة المعتقلين بدعوى التعارض مع السيادة وعدم صلاحية واختصاص المحكمة في هذا الامر .

ودعت البرغوثي جماهير الشعب الفلسطيني الى تكثيف الاحتجاجات المقاومة لهذا التعسف.