الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"رعود الصيف" عملية مشتركة لكتائب الاقصى وسرايا القدس في جنين

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 04/07/2006 الساعة: 15:05 )
جنين- معا- اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي, وكتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح, في جنين, مسؤوليتهما عن تفجير سيارة مفخخة في قافلة عسكرية اسرائيلية بشارع الناصرة خلال توغلها في مدينة جنين ومخيمها فجر اليوم.

وأوضح مصدر في سرايا القدس في اتصال هاتفي بـ "معا" أن العملية المشتركة التي اطلق عليها اسم "عملية رعود الصيف" تضمنت محاولة تفجير سيارة مفخخة اخرى وعبوة ناسفة كبيرة كان الشهيد فداء نمر قنديل يقوم بزراعتها على الشارع العسكري القريب من جامعة القدس المفتوحة, عندما تمكنت قوات الاحتلال من اطلاق النار عليه ما ادى الى استشهاده واصابة مقاوم من سرايا القدس كان برفقته بجراح دون ان تتمكن قوات الاحتلال من اعتقاله.

من جانبها أعلنت اسرائيل أنها تمكنت من العثور على سيارة مفخخة وعبوة ناسفة خلال نشاطها في جنين فجر اليوم, مشيرة الى أن احدى العبوتين تزن 24 كيلو غراما, فيما تزن العبوة الاخرى 12 كيلو غراما, حيث قام خبراء متفجرات بتفجيرهما دون وقوع اصابات.

يشار الى أن الشاب فداء نمر قنديل ( 22 عاماً) من نشطاء كتائب شهداء الاقصى استشهد فجر اليوم واصيب مقاوم من سرايا القدس كان معه وتمكن من الفرار من قبضة جنود الاحتلال خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال خلال زرعهم العبوة الناسفة ووضع السيارة المفخخة.