الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم أمسية رمضانية ثقافية صحية في قرية الناقورة

نشر بتاريخ: 26/08/2010 ( آخر تحديث: 26/08/2010 الساعة: 23:44 )
نابلس -معا- نظمت الجمعية الخيرية النسوية في قرية الناقورة، وبالتعاون مع المجلس القروي، واللجنة الصحية المجتمعية، أمس، أمسية رمضانية صحية، وذلك ضمن فعاليات مشروع تطوير وإصلاح القطاع الصحي الفلسطيني( Flagship)،الذي تنفذه في القرية.

وتضمنت الأمسية، التي حضرها ما يزيد عن 300 شخص من الأهالي، عدة فقرات فنية وثقافية تمثلت بمسرحيات غنائية صحية قدمها أطفال القرية، ومسابقات ثقافية، وقصائد شعرية،وغيرها من الفعاليات.

وخلال الأمسية قام الدكتور جمال فيصل بإلقاء محاضرة صحية حول مرض السكري، مشيرا لأسبابه وطرق الوقاية منه وأعراضه وطرق التعامل مع المرض أثناء الصيام.

بدورها أشارت وسام زريق المنسقة المجتمعية لمشروع إصلاح القطاع الصحي في الناقورة، إلى أهمية تنفيذ مثل هذه النشاطات في شهر رمضان الفضيل، لما لها من دور من تعزيز الانتماء للمجتمعات المحلية وتعريف المواطنين بالخدمات التي يقدمها مشروع ال Flagship ، ودوره في تدعيم الوعي الصحي المجتمعي بهدف تحقيق تنمية فاعلة في القرية.

وفي ختام الأمسية قام منظمو الأمسية بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقات الثقافية والفنية، مؤكدين أهمية التعاون مع المشروع الصحي الذي سيخدم أهالي القرية.