الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية انصار السجين: نواب التشريعي بنابلس يقبعون في معتقل سالم

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 04/07/2006 الساعة: 15:13 )
نابلس - سلفيت -معا -أكد محامي جمعية أنصار السجين، المحامي فارس أبو الحسن، عضو لجنة الدفاع عن الأسرى النواب والوزراء، أن نواب المجلس التشريعي عن محافظة نابلس وهم: النائب ياسر منصور، النائب حسني البوريني والنائب رياض علي، يقبعون الآن في معتقل سالم تمهيداً لعرضهم على محكمة سالم يوم الخميس القادم بعد أن قضوا مدة أربعة أيام في معسكر حوارة قبل أن يتم نقلهم إلى سجن أيالون.

وأبدى أبو الحسن استغرابه الشديد لقيام قوات الاحتلال بنقل النواب المعتقلين قبل يومين كاملين إلى المحكمة، الأمر الذي وصفه أبو الحسن بأنه إهانة مقصودة.

وأشار أبو الحسن إلى أن النواب ومنذ اليوم الأول لاعتقالهم يتعرضون لشتى أنواع الإهانات اللفظية والجسدية، وأنهم يُعاملون بقسوة من قبل إدارة السجن، ضاربين بعرض الحائط كل الاتفاقيات الموقعة والمواثيق الدولية التي تنص على أن للوزراء والنواب حصانة دبلوماسية تمنع من التعرض لهم أو اعتقالهم.

وناشد نواب التغيير والإصلاح في محافظة نابلس المؤسسات الدولية والهيئات الحقوقية للعمل بشكل حثيث للضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراحهم في أسرع وقت، ليتمكنوا من خدمة شعبهم ومزاولة أعمالهم تحت قبة البرلمان الفلسطيني.