الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر بغزة تعقد اجتماعات خاصة لتدارس أوضاع كلياتها استعدادا للعام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 04/07/2006 الساعة: 16:05 )
غزة- معا- نظمت اللجنة الأكاديمية لمجلس أمناء جامعة الأزهر بغزة مطلع هذا الأسبوع اجتماعين منفصلين لدراسة أوضاع الكليات المختلفة بالجامعة.

حيث عقد الاجتماع الأول بحضور كل من الدكتور عماد شعت أمين سر مجلس الأمناء، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء د.عيسى طرزي، د.محمد الشرافي، د.هيفاء الأغا ".

واشتمل جدول الأعمال عدة نقاط كان أبرزها المصادقة على القرارات الأخيرة التي اتخذت في الاجتماع الأخير لمجلس الجامعة منها الترقيات، والبعثات العلمية للخارج، حيث حظيت الأخيرة باهتمام بالغ من قبل المجتمعون لا سيما وقد دار نقاش مطول حول موضوع إرسال الأكاديميين بالجامعة بعثات إلى أفضل الجامعات على مستوى العالم لتحصيل درجات علمية "ماجستير ، دكتوراة، أستاذية ...الخ" من الدرجات بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي لأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة ما ينعكس على مستوى الطالب الجامعي بنتائج مميزة.

أما بخصوص الاجتماع الثاني فعقد تباعا بحضور الأستاذ الدكتور جواد وادي رئيس جامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور شحاتة زعرب النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة، وبانضمام كل من الأستاذ مأمون أبو شهلا، والدكتور محمد السمهوري أعضاء مجلس أمناء "وعميد كلية الصيدلة الدكتور أمين حمد, وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بكلية الصيدلة.

وبحث المجتمعون سبل تطوير الكلية من كافة الجوانب سواء الإدارية أو الأكاديمية، من حيث تطوير الكادر الأكاديمي الموجود بالكلية وتوفير ما يلزم له من إمكانيات، وما تحتاجه المعامل من أجهزة جديدة ومتطورة لتكون مسخرة في خدمة الطالب.

وفي نهاية الاجتماع دار نقاش موسع بين المجتمعين تناول موضوع برنامج الماجستير بكلية الصيدلة والنجاح الباهر الذي سجله على صعيد البرامج المتنوعة المتوفرة حاليا، وعدد الملتحقين به والمتزايد يوما بعد يوم.