الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد ساعات من قصفه من قبل الطائرات الإسرائيلية:نادي صناع الحياة يضع حجر الأساس لمبنى مجلس طلاب الجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 04/07/2006 الساعة: 16:32 )
غزة- معا-شارك نادي صناع الحياة الجامعة الإسلامية بغزة اعتصامها الاحتجاجي على قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية لمبنى مجلس الطلاب فيها بحضور عد من المؤسسات والشخصيات الرسمية والعامة, وجمع غفير من طلاب وطالبات الجامعة.

وبخطوة ترمز للتحدي والإصرار على البقاء قام أعضاء من مجلس إدارة نادي صناع الحياة بمشاركة رئيس الجامعة الإسلامية , والنائب الأول للمجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمد بحر ببناء حجر الأساس مكان الحطام الذي خلفه قصف مجلس طلاب الجامعة الإسلامية.

ورفعت الجموع المحتشدة راية الجامعة الإسلامية فوق حجر الأساس وسط تكبيرات الطلاب والطالبات, وهتافات التنديد والاستنكار للجريمة الإسرائيلية بحق صرح عملي عريق في إشارة إلى الجامعة الإسلامية.

وأكد نادي صناع الحياة على وقوفه بكل ما يملك بجانب الجامعة الإسلامية إدارة ومجلساً, وطلاباً, مشدداً أنه سيذود عن الجامعة الإسلامية وسيقف سداً منيعاً ضد أي اعتداء يستهدف منشآتها.

وجدد النادي في بيان صحفي وزعه أثناء المؤتمر الصحفي الذي أقامته الجامعة الإسلامية عزمه على مواصلة حملته التضامنية التي أطلقها في وقت سابق لنصرة شعبنا المحاصر تحت شعار "معاً ننصر فلسطين, ثباتنا صناعة, وحدتنا حياة".

وقال النادي في بيانه :"مسيرة البناء والتعمير ماضية برغم كل المعوقات وسنصنع الحياة رغم أنوف هادميها", مطالباً طلاب وطالبات الجامعة مواصلة مسيرة التعليم والتزام مقاعد الدراسة.

ودعا المجتمع الدولي واتحاد الجامعات ومؤسسات حماية حقوق الإنسان إلى توضيح موقفها والتحرك العاجل لوقف الاعتداءات على المنشات التعليمية.

وختم نادي صناع الحياة بيانه بالدعوة إلى رص الصفوف والتزام الوحدة والثبات في مواجهة ما وصفه بـ"التحديات".