الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الاسرى: اللجنة القانونية للدفاع عن المختطفين من وزراء ونواب تعقد جلسة غدا لدراسة اليات التحرك القانوني

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 04/07/2006 الساعة: 17:43 )
رام الله- معا- قال وكيل وزارة شؤون الاسرى والمحررين زياد أبوعين ان اللجنة القانونية للدفاع عن المختطفين من الوزراء ونواب المجلس التشريعي والتي تم تشكيلها بمشاركة محامي المجلس التشريعي ومحامي وزارة الاسرى ومحامي نادي الاسير ومحامي جمعية انصار السجين بالاضافة الى مؤسسات اخرى.

وعبر وكيل الوزارة ابوعين عن قلقه عن سلامة وزير الاسرى وكذلك الظروف المحيطة بإعتقالهم ووجود بقية المختطفين في سجن الرملة ، وقد ناشد الهيئات الحقوقية والدولية للتدخل العاجل لاطلاق سراحهم ولجم سياسة اسرائيل العدوانية.

وبحسب بيان صادر عن مكتب وكيل وزارة الاسرى سيمثل المجلس التشريعي المحامي جواد بولص وطاقمه القانوني ، في حين سيمثل وزارة الاسرى كل من المحامية شيرين عيساوي والمحامية سوزان عليان والمحامي اسماعيل الطويل بالاضافة الى محامي المؤسسات الاخرى.

كما تقرر انتداب مجموعة كبيرة من المحامين لزيارة المختطفين وكذلك تمثيلهم امام المحاكم العسكرية والتي ستعقد في كل من سالم وعوفر.

وبحسب البيان سيعقد صباح الغد جلسة في كل من محكمة سالم وعوفر العسكرية لكل من النواب والوزراء المختطفين التالية اسمائهم : باسم زعارير، نايف الرجوب ، خليل الربعي ، انور الزبون ، محمد البطل ،اما وزير شؤون الاسرى والمحررين المهندس وصفي قبها قد تم تحويله الى مركز توقيف الجلسة للتحقيق معه ، وقد تمكن المحامين من زيارته ، هذا وتتدارس الجهات الرسمية والمختطفين حول شرعية المحاكم العسكرية الاسرائيلية بإعتبار ان عملية الاختطاف غير قانونية وهي مس خطير بمبادىء القانون الدولي .

من جهة ثانية مددت محكمة اسرائيلية اليوم اعتقال النائب المقدسي احمد عطون حيث مثله محامي خاص.