الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التوجيهيه لمشروع تنمية الأغوار تعقد اجتماعا لها في وزارة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 04/07/2006 الساعة: 20:13 )
رام الله-معا- عقد اللجنة التوجيهية لمشروع دراسة تنمية أريحا والأغوار اجتماعا في مقر وزارة الحكم المحلي في البيرة بحضور ممثلين عن معظم الوزارات والمؤسسات المشرفة على مشروع الدراسة ومنها الحكم المحلي والتخطيط والزراعة البيئة والسياحة وسلطة المياه إضافة إلى ممثلين مؤسسة جايكا اليابانية التي يعمل فريق خبراء منها على إنجاز هذا المشروع.

وافتتحت الجلسة بكلمة من وكيل وزارة الحكم المحلي عبد الكريم سدر الذي تحدث عن أهمية هذا المشروع باعتباره نواة للعملية التنموية ونموذج يعمم على كافة المناطق الفلسطينية.

من جهته اكد خليل نجم ممثل وزارة التخطيط على نجاح هذا المشروع باعتباره نواة للتخطيط المستقبلي وان هذه الدراسة ستسهل عمليات التنفيذ وستكون تخطيط جيد لمعرفة الاحتياجات والمتطلبات.

كما تحدث أيضا ممثل مكتب جايكا بفلسطين كين نيشينو والذي عبر عن سعادته للاقتراب من إنجاز هذا المشروع كما أكد على دعم جايكا المستقبلي للفلسطينيين، وكما عبر ممثل جايكا أيضا عن ارتياحه للعمل مع الفلسطينيين.

وتم عرض مشروع الدراسة من قبل كين نيشينو والذي عدد الجوانب والقطاعات التي يركز عليها المشروع من النواحي الزراعية والسياحية والبيئة والمياه والسكان، حيث تعتبر هذه الدراسة شامله لكافه القطاعات.

وفي ختام اللقاء ناقش المجتمعون مشروع الدراسة حيث من المقرر أن يتم إدخال بعض الإضافات إلى مسودة الدراسة وسوف يتم الانتهاء منها وتقديمها للسلطة الوطنية الفلسطينية في 12/ 8 /2006.