السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تحتفل بتخريج دورة متقدمة في الحاسوب لموظفيها

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 11:23 )
غزة- معا - احتفلت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة بتخريج دورة متقدمة في الحاسوب لموظفيها من العاملين في مبنى الإدارة الرئيس وبعض الطواقم في المراكز الفرعية، وذلك من أجل دعم إحتياجات الموظف وتحسين قدراته وصقل مهاراته من أجل تطوير العمل البلدي.

وكانت البدية قد نظمت حفلاً في قاعة المؤتمرات التابعة لها، بحضور محمد الفرا رئيس البلدية ونائبه المهندس صالح سلطان وعدد من أعضاء المجلس البلدي والدكتور شاكر أبو هربيد نائب عميد كلية التكنولوجيا للشؤون الإدارية المالية والمهندس سمير جبر رئيس قسم التخطيط والجودة في الكلية وحشد من الموظفين ومن المتدربين.

وعبر الفرا عن سعادته البالغة لعقد الدورات التدريبية للموظفين في كافة المجالات ومنها علوم الحاسوب والتي تهدف إلى الرقي بعقلية الموظف إلى جانب العمل على تحسين قدراته ورفع إنتاجه الوظيفي والمساهمة في تقديم خدمات مثلى للمواطنين.

وشدد الفرا على أن البلدية تمتلك ولأول مرة منذ عدة سنوات خطة إستراتيجية تسير عليها في إدارة العمل البلدي بكافة الخدمات على الوجه الأكمل لافتاً بأن تلك الخطة تتعاطى مع المرونة الإدارية الحديثة ومتغيرات الواقع في حالة الحروب والكوارث، داعياً كافة العاملين بالبلدية إلى سرعة الإلتحاق بالدورات التدريبية والبرامج العلمية المختلفة وبالمؤسسات التعليمية من أجل تحسين قدراتهم.

وخلال كلمة طاقم التدريب أوضح المهندس مازن البحيصي أهمية الدورة التي عقدت في مقر كلية العلوم والتكنولوجيا وتناولت مفاهيم أساسية في الحاسوب وبرامجه المختلفة لا سيما المتعلقة بالعمل البلدي وطرق جمع البيانات وربطها في القاعدة الأم ومن ثم سهولة الوصول إلى المنافذ المختلفة في الحاسوب التي تتيح للجميع المعلومات الدقيقة عن كافة الخدمات المقدمة والإشتراكات.

ومن جانبه أكد الدكتور شاكر أبو هربيد على متانة العلاقات الثنائية التي تربط الكلية بالبلدية والتي ساهمت في أحيان كثيرة في دعم كافة البرامج المشتركة ما بين المؤسستين، إضافةً إلى تبادل الخبرات ومنح مساحات واسعة لموظفي البلدية للإلتحاق بالبرامج التعليمية بالكلية ومنحهم حسومات متميزة لحثهم على نيل الشهادات العلمية المختلفة.

وفي نهاية الحفل قامت البلدية بتوزيع الشهادات التقديرية على الموظفين المنتسبين في الدورة.