الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

في واحدة من اعنف واقوى الغارات: طائرات اف 16 تقصف مبنى وزارة الداخلية في غزة ومواقع تابعة للقسام

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 02:53 )
غزة- معا- في واحدة من اعنف واقوى الغارات الاسرائيلية قصفت الطائرات الحربية فجر اليوم، مبنى وزارة الداخلية الفلسطينية في مدينة غزة واوقعت اربع اصابات في صفوف المواطنين المجاورين للمبنى وصفت جراحهم بالمتوسطة.

وافاد مراسلنا ان الطائرة اطلقت صاروخا على الاقل على المبنى المكون من اربعة طوابق ما ادى الى تدميره بالكامل حيث اصبح كومة من الحطام في حين ادى القصف الى الحاق اضرار جسيمة بالمباني المحيطة بالمبنى الذي يقع في حي مكتظ بالسكان وهرعت سيارات الاسعاف ونقلت اربعة جرحى من عائلة ابو شنب الى المشفى لتلقي العلاج.

وافاد شهود العيان أن حريقا هائلا شب فى الطابق وأن سيارات الدفاع المدنى هرعت الى المكان وشرعت فى اطفاء الحريق.

وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها مبنى الداخلية للقصف حيث تعرض الاسبوع الماضي لهجوم بمروحية اسرائيلية استهدفت الطابق الرابع منه.

ونفذت الطائرات الحربية غارة اخرى استهدفت مدرسة دار الارقم التابعة لحركة حماس في شارع حيفا بحي واد التفاح في مدينة غزة الحق اضرارا فيها وبالمباني المحيطة كونها تقع في حي سكني مكتظ, حيث بث القصف حالة من الخوف والرعب في صفوف المواطنين لا سيما الاطفال والنساء.

وفي ذات السياق كانت طائرات الاباتشي إلاسرائيلية، قصفت ستة صواريخ على موقع للتدريب تابع لكتائب عز الدين القسام شمال غرب رفح دون اصابات.

وافاد مراسلنا ان الطائرات اطلقت خلال وقت قصير ستة صواريخ متتالية على موقع القسام الواقع قي منطقة عريبة برفح, ادى الى تدميره بالكامل.

وسبق ان تعرض هذا الموقع الى قصف بطائرات اف 16 الاسبوع الماضي.

وياتي هذا القصف عقب التهديدات التي اطلقها رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت والتي هدد فيها باستهداف حركة حماس على خلفية سقوط صاروخ من طراز قسام على مدينة عسقلان.

هذا وتقدمت قوات الاحتلال الى منطقة الفراحين شرق محافظة خانيونس، معززة بدوريات راجلة وسط تحليق مكثف للطائرات المروحية في أجواء المحافظة.