الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تفشل في اختطاف عزيز الدويك ومحمود الرمحي واحمد مبارك عن حركة حماس في رام الله

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 04:29 )
رام الله- معا- في ظل حملتها المتواصلة على حركة حماس واعضائها فشل الجيش الإسرائيلي في اختطاف عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ونائبه محمود الرمحي والنائب احمد مبارك بعد حملة مداهمات واسعة شنتها القوات فجر اليوم في رام الله .

وافاد مراسلنا ان قوات معززة بعدة اليات اقتحمت مدينة رام الله وحاصرت منازل الدويك والرمحي ومبارك وعبر مكبرات الصوت طالبتهم بتسليم انفسهم الا انهم لم يتواجدوا في منازلهم التي اقتحمتها القوات وفتشتها تفتيشا دقيقا.

مصادر امنية فلسطينية قالت ان ثلاث قوات عسكرية داهمت منزل الدويك في حي المصايف ومنزل الرمحي في مدينة البيرة ومنزل مبارك في حي ام الشرايط وذلك في وقت واحد دون العثور عليهم .

واختطفت اسرائيل في حملة اعتقالات واسعة فجر الاربعاء الماضي 26 نائبا وثمانية وزراء من حركة «حماس» في محاولة للضغط على الحركة لاطلاق الجندي الاسير في قطاع غزة غلعاد شاليت.

ومنذ ذلك اليوم واصلت اسرائيل حملتها على الحركة باشكال اخرى منها اغلاق مؤسسات وجميعات خيرية وعيادات صحية ومراكز اعلامية تابعة للحركة.

ففي اليومين الماضيين اغلقت مصنع البان «الصفا» التابع للجنة الزكاة في نابلس، وهو مصنع الالبان الاكبر في الضفة الغربية بدعوى ان ادارته تتبع لحركة «حماس». وفجر امس دهمت جميعات خيرية وعيادات صحية في كل من نابلس واريحا والخليل وجنين واغلقتها.

وياتي هذه التصعيد بعد فشل المفاوضات بشان الجندي الاسرائيلي الذي اعقبها تهديدات عنيفة من قبل رئيس الوزراء ايهود اولمرت امس باستهداف حركة حماس عقب سقوط صاروخ قسام على مدينة عسقلان.