الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تفتتح سوق الجملة للخضار والفواكه قريبا

نشر بتاريخ: 31/08/2010 ( آخر تحديث: 31/08/2010 الساعة: 12:58 )
رام الله- معا- اعلنت بلدية البيرة اليوم أنها في المراحل الأخيرة من العمل في سوق الجملة للخضار والفواكه، وأنها وضعت اللمسات الأخيرة على هذا المشروع.

وأشار الاستاذ جمال الطويل رئيس بلدية البيرة إلى أن هذا المشروع يعد في الاساس مشروع وطني يتمثل في حماية الارض من الاستيطان حيث تقع قطعة الأرض المقام عليها السوق بالقرب من مستوطنة بيت ائيل، مشيراً أيضاً أن البلدية عملت على تأهيل الشارع الرابط مابين فندق الستي إن وشارع سردا القريب من السوق، والمغلق منذ حوالي 10 سنوات.

وعن الهدف من المشروع أكد الطويل أن سوق الجملة سيخفف من دخول الشاحنات إلى وسط المدينة بالتالي سيساهم في الحد من أزمة المرور التي تعاني منها المدينة، إضافة إلى أن المشروع سيخفف العبء عن سوق الحسبة الحالي الذي بدوره سيصبح فقط لبيع المفرق.

كما نوه الطويل إلى أن البلدية ستعمل على نقل الباصات إلى أرض البلدية في حوض السلامية ضمن خطة تخفيض الأزمة والضغط عن وسط المدينة، حيث خصصت البلدية قطعت أرض بمساحة 14 دونماً لهذا الغرض.

يشار إلى أن سوق الجملة يقع في حوض السلامية، بمساحة أرض 2 دونم تقريباً، وبلغت تكلفت المشروع حوالي 300 ألف شيكل، ويشتمل على بركسات ومظلات، وعملت شركة المجموعة التقنية للتعهدات العامة على تنفيذه.